أعلنت السلطات الأوكرانية اليوم السبت 3 سبتمبر توقف محطة زابوريجيا النووية عن العمل بسبب القتال.ومن جانبها قال

وزارة الدفاع,اليوم,مقتل,الجمعة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

أوكرانيا تعلن توقف محطة زابوريجيا النووية عن العمل

الشورى

أعلنت السلطات الأوكرانية اليوم السبت 3 سبتمبر، توقف محطة زابوريجيا النووية عن العمل بسبب القتال.

ومن جانبها قالت وزارة الدفاع الروسية، إنها أحبطت محاولة جديدة للقوات الأوكرانية، مساء الجمعة 2 سبتمبر، لإنزال القوات والاستيلاء على محطة زابوروجيا للطاقة النووية، ما أسفر عن مقتل 47 مسلحا أوكرانيا، من بينهم 10 مرتزقة أجانب.

وأوضحت الدفاع الروسية، في بيان لها اليوم أنه "على الرغم من وجود ممثلي الوكالة الدولية للطاقة الذرية في محطة الطاقة النووية في زابوروجيا، حاول نظام كييف مرة أخرى الاستيلاء على محطة الطاقة النووية.

وفي 2 سبتمبر، في حوالي الساعة 23:00 بتوقيت موسكو، حاولت قوات أوكرانية إنزال جنودها في منطقة زابوروجيا في محاولة للاستيلاء على المحطة، إلا أن القوات الروسية تمكنت من إحباط تلك المحاولة".

وأوضحت الدفاع الروسية أنه "وفقًا للمعلومات المتاحة، فقد القوميون الأوكرانيون خلال الاستفزاز الفاشل 47 مسلحا من بينهم 10 مرتزقة أجانب و23 جريحا".

وكشف عضو المجلس الرئيسي لإدارة منطقة زابوروجيه، فلاديمير روجوف، أن سلطات كييف حاولت التسلل إلى وفد الوكالة الدولية للطاقة الذرية من خلال جواسيس يعملون تحت غطاء صحفي.

وقال روجوف لوكالة "سبوتنيك": "حاولت المخابرات الأوكرانية بناء على أوامر من زيلينسكي إدخال جواسيس ومخربين تحت غطاء صحفي إلى وفد الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى زابوروجيا".

وأضاف قائلا إنه "تم إيقاف محاولة تسلل جواسيس ومخربين تحت ستار الصحفيين الأوكرانيين، حيث لم يُسمح لهم بدخول أراضي زابوروجيا".

ومن جانبه قال فلاديمير روجوف، عضو المجلس الرئيسي للإدارة العسكرية والمدنية لمقاطعة زابوروجيا، إن ممثلي بعثة الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيبقون في محطة زابوروجيا النووية حتى 5 سبتمبر.