حذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية من تخزين الأرز والشعير المحلي حصاد هذا الموسم داخل مواقع غير معتمدة وتو

يوم,التموين,كورونا,ضبط,الجريدة الرسمية,الداخلية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

«التموين» تحظر تخزين الأرز بالمواقع غير المعتمدة.. وتتوعد المخالفين

الشورى

حذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، من تخزين الأرز والشعير المحلي حصاد هذا الموسم داخل مواقع غير معتمدة، وتوعدت المخالفين أنه في حالة ضبط كميات الأرز الشعير في مواقع تخزين غير معتمدة.

وقالت الوزارة، إن المحاصيل المخزنة في أماكن غير معتمدة ستعامل كسلعة مجهولة المصدر وفقا للقرار الوزارة رقم 45 للعام الجاري.

ونشرت الجريدة الرسمية قرارا للدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 113 لسنة 2022 بانه يجوز بناءً على طلب رسمي يقدم للهيئة العامة لسلامة الغذاء اعتماد مواقع تخزين الأرز الشعير موسم حصاد 2022 وفقا للقواعد المقررة للهيئة.

ويحظر تخزين الأرز الشعير المحلي موسم حصاد 2022 في مواقع تخزين غير معتمدة وفى حالة ضبط كميات الأرز الشعير في مواقع تخزين غير معتمدة تعتبر سلعة مجهولة المصدر وفقا للقرار الوزارة رقم 45 لسنة 2022 .

وبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية من يوم 25 أغسطس الماضي استلام محصول الأرز الشعير من المزارعين خلال الموسم الحالي وحتى يوم 15 ديسمبر المقبل ، لإسناده لمضارب القطاع العام وتحويله إلى أرز أبيض وطرحه للمواطنين على البطاقات التموينية.

ويجري استلام الأرز الشعير بسعر 6600 لطن الأرز رفيع الحبة، و 6850 جنيه للطن عريض الحبة، وذلك في اطار حرص الوزارة على توفير السلع الاساسية وتامين مخزون استراتيجي طوال الوقت بعدما نجحت الوزارة في توفير كافة المنتجات الغذائية طوال فترة جائحة كورونا ، وأيضا خلال أزمة الحرب الروسية الاوكرانية بسبب الخطوات الاستباقية التي اتخذتها الوزارة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية .