الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فاز برباعية نظيفة على سيراميكا كليوباترا في المباراة التي أقيمت في الرا

هجوم,الأهلي,اليوم,سيراميكا كليوباترا,وليد سليمان

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الأهلي يفوز برباعية نظيفة على سيراميكا كليوباترا في الدوري

الشورى

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فاز برباعية نظيفة على سيراميكا كليوباترا في المباراة التي أقيمت في الرابعة والنصف عصر اليوم على ملعب الأهلي we السلام، ضمن منافسات الجولة الـ34 والأخيرة لبطولة الدوري.

سيطر الأهلي على المباراة بفضل الانتشار الجيد والضغط على المنافس، مع استغلال انطلاقات أطراف الملعب لخلخلة الدفاع واستغلال المساحات لهز الشباك.    وحرصت جماهير الأهلي في المدرجات وكذلك لاعبو الفريق على تحية وليد سليمان نجم الفريق تقديرًا لإخلاصه وحجم عطائه الكبير.

ونجح الأهلي في ترجمة هجماته إلى أربعة أهداف، حيث تقدم أحمد سيد غريب بالهدف الأول، وأضاف رامي ربيعة الهدف الثاني من ركلة جزاء، قبل أن يسجل لويس ميكيسونى الهدف الثالث، ثم يختتم البديل رأفت خليل الرباعية.   بهذا الفوز يرتفع رصيد الأهلي للنقطة 70 ويتجمد رصيد سيراميكا كليوباترا عند النقطة 37. 

الشوط الأول: انطلقت المباراة سريعة وحماسية من الفريقين وسط هجوم متبادل مع الضغط في جميع أرجاء الملعب، ومحاولة استغلال المساحات الخالية لهز الشباك والسيطرة على المباراة.

بمرور الوقت بدأ الأهلي يعتمد على تكثيف الهجمات من على الأطراف لخلخلة دفاع المنافس وخلق المساحات، خاصة مع تقدم كريم فؤاد في الناحية اليمنى ومحمد أشرف في الناحية اليسرى، مع استغلال مهارة أحمد عبد القادر ومحمد فخري في وسط الملعب خلف رأس الحربة أحمد سيد غريب. 

في الدقيقة 30 تقدم محمد أشرف من الناحية اليسرى ووصل إلى حدود منطقة جزاء المنافس، ومرر الكرة عرضية ولكن أحمد سيد غريب لم يحسن استقبال الكرة لتضيع الفرصة.

الهدف الأول  في الدقيقة 35 نجح الأهلي في تسجيل الهدف الأول، عندما استقبل أحمد عبد القادر الكرة في منتصف ملعب المنافس ومررها سريعًا إلى أحمد سيد غريب، لينفرد بالمرمى ويسدد على يمين عامر عامر حارس مرمى سيراميكا مسجلًا هدف التقدم.

مرت الدقائق الأخيرة وسط محاولات هجومية متواصلة من الأهلي لتسجيل الهدف الثاني بتمريرات طويلة خلف خط دفاع سيراميكا كليوباترا، لكن هذه المحاولات لم تصل للنهاية السعيدة نتيجة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 1/0.

الشوط الثاني: واصل الأهلي تفوقه ومحاولاته الهجومية، وكاد أحمد عبد القادر يضيف الهدف الثاني، ولكن أحمد جمال حكم المباراة تدخل وأشار إلى تسلل لاعب الأهلي.

مع الدقيقة 63 ووسط سيطرة الأهلي قام ميكيسوني بتمرير الكرة إلى أحمد سيد غريب ووضعه في مواجهة مباشرة مع المرمى، فتقدم داخل منطقة الجزاء وقام مدافع سيراميكا كوامي بونسو بعرقلته، ليحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي، وبعد العودة إلى تقنية الفيديو قام الحكم بطرد لاعب سيراميكا.    الهدف الثاني:  سجل رامي ربيعة في الدقيقة 68 ركلة الجزاء قوية على يسار عامر عامر حارس مرمى سيراميكا كليوباترا، ليتقدم الأهلي على منافسه بهدفين نظيفين.   أجرى الأهلي التغييرين الأول والثاني في الدقيقة 71 بخروج أحمد عبد القادر وأحمد سيد غريب ومشاركة محمد محمود ورأفت خليل.   الهدف الثالث: في الدقيقة 72 ومع هجمات الأهلي المتواصلة يمرر كريم فؤاد الكرة طويلة إلى ميكيسوني ليضعه في مواجهة مباشرة مع المرمى، ويتقدم ميكيسوني ويراوغ عامر عامر ويسدد في المرمى.   الدقيقة 75 يجري الأهلي التغيير الثالث بمشاركة الحارس حمزة علاء بدلا من مصطفى شوبير في أول ظهور له مع الأهلى في الدوري هذا الموسم.   الهدف الرابع: وسيطر الأهلي تمامًا على المباراة بعد الهدف الثالث، وفي الدقيقة 78 يمرر محمد محمود الكرة إلى رأفت خليل ليتقدم ويسدد الكرة زاحفة في الشباك.   أجرى الأهلي التغييرين الرابع والخامس في الدقيقة 79 بمشاركة علي عمر ومحمد أحمد شرقية بدلا من لويس ميكيسوني ومحمد عبد المنعم.    مرت الدقائق الأخيرة قوية وحماسية حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي 4/0.