نظم السفير أيمن كامل مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية اليوم الأحد زيارة للسفراء الآسيويين المعتمدين بالقاه

التنمية,اليوم,مصر,المواطنة,وزير الخارجية,وزير الشباب والرياضة

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 18:36
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الخارجية تنظم اجتماعا لسفراء الدول الآسيوية بالتعاون مع الشباب والرياضة

الشورى

نظم السفير أيمن كامل مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية، اليوم الأحد زيارة للسفراء الآسيويين المعتمدين بالقاهرة إلى مقر وزارة الشباب والرياضة واستقبلهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

ذكرت وزارة الخارجية - عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك- أن الزيارة تم تنظيمها بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وتستهدف تعريف سفراء الدول الآسيوية وأستراليا ونيوزيلندا بالرؤية الوطنية إزاء أولوية الاهتمام بمجالي الشباب والرياضة، واطلاعهم على الإنجازات والنجاحات التي تم إحرازها خلال الأعوام الأخيرة وانعكاساتها على تنمية القاعدة الشبابية الواسعة في مصر كجزء رئيسي من خطة التنمية 2030.

وأضافت الخارجية، أن اللقاء ركز على الاستراتيجية الوطنية للشباب التي تستهدف تنمية الشباب المصري، وأكد وزير الشباب والرياضية أهمية حملات التوعية المجتمعية وتعزيز شعور المواطنة لدى الشباب.

كما استعرض الوزير الأنشطة والمشروعات المقامة لتنمية المرافق الرياضية على مستوى الجمهورية.

وتم كذلك مناقشة سبل تعزيز التعاون مع الدول الآسيوية فيما يتعلق بتنمية وتأسيس مرافق رياضية جديدة طبقًا للمواصفات القياسية وبأحدث التقنيات العالمية بمشاركة القطاع الخاص، وكذلك أوجه تعزيز أنشطة تبادل الشباب مع الدول الصديقة والتأكيد على تعزيز أطر التعاون بين الجانبين.