وصف وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف مقتل الصحفية داريا دوجينا بأنه جريمة بربرية لا تسامح فيها مؤكدا أنه لا

لافروف,روسيا,مقتل,وزير الخارجية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

لافروف: اغتيال دوجينا «جريمة بربرية» لا مغفرة لها

الشورى

وصف وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف مقتل الصحفية داريا دوجينا بأنه جريمة بربرية لا تسامح فيها، مؤكدا أنه لا ينبغي أن يكون هناك رحمة لمنظمي جريمة القتل وعملائها ومرتكبيها.

وقال لافروف: "أعتقد أن هذه جريمة بربرية، لا تسامح فيها ومع من نظمها، والآن، كما أعلم، أثبت جهاز الأمن الفيدرالي بالفعل الحقائق التي يجري التحقيق فيها الآن. وآمل أن يتم التحقيق فيها. وسرعان ما اكتمل، وبناء على نتائج هذا التحقيق، طبعا للمنظمين والعملاء والمنفذين، لا رحمة".

وقدم وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، تعازيه في مقتل الصحفية داريا دوجينا وأعرب عن ثقته في حتمية معاقبة المجرمين الذين ارتكبوا هذا "العمل الهمجي".

وقال المقداد: "أعبر عن تعازيّ لشعب وقيادة روسيا وأقارب الضحية. نحن نعتبر هذا عملا همجيا غير مقبول. يجب تقديم كل متورط في هذه الجريمة إلى العدالة".

وكشف جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، في وقت سابق، ملابسات حادثة اغتيال الصحفية داريا دوجينا في ضواحي موسكو.

وقال الجهاز في بيان: "ثبت أن الخدمات الخاصة الأوكرانية هي التي أعدت الجريمة وارتكبتها. والجاني مواطنة أوكرانية تدعى ناتاليا بافلوفنا فوفك، ولدت عام 1979".

وأوضح جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، أن فوفك، وصلت إلى روسيا مع ابنتها البالغة من العمر 12 عاما، في 23 يوليو واستأجرت شقة في المبنى الذي تعيش فيه دوجينا من أجل جمع معلومات حول أسلوب حياتها.