قام كل من قداسة البابا توضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والسفيرة سها جندي وزيرة الدولة

مدبولي,مجلس الوزراء,رئيس الوزراء,الهجرة,الإسكندرية,مصر,البابا تواضروس,الوزراء

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بحضور البابا تواضروس.. افتتاح جناح وزارة الهجرة بمعرض لوجوس

الشورى

قام كل من قداسة البابا توضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والسفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، افتتاح جناح وزارة الهجرة المقام بمعرض لوجوس في الدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، وذلك على هامش فاعليات ملتقى لوجوس الثالث للشباب الأقباط بالخارج، والذي يعقد حاليا في مصر في الفترة من 20 إلى 27 أغسطس الجاري تحت رعاية الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وحظي لأول مرة بلقاء مجموعة الشباب مع دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في مقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة.

وتفقد قداسة البابا تواضروس الثاني جناح وزارة الهجرة برفقة الوزيرة سها جندي، واستمعا إلى شرح واف عن الملفات والمبادرات التي تقدمها الوزارة الهجرة لشباب مصر بالخارج.

 أشاد البابا تواضروس الثاني بجناح وزارة الهجرة والجهود التي تبذلها الوزارة في سبيل رعاية أبنائنا الشباب في الخارج.

ومن جانبها، أشادت السفيرة سها جندي بدور ملتقى لوجوس كحدث وطني يعرض لشباب مصر بالخارج التجربة المصرية وإنجازاتها في كافة المجالات، مشيرة إلى أن مشاركة وزارة الهجرة في الملتقى فعالة ومميزة للغاية.

وتابعت: "قد أتيحت لنا الفرصة لتنظيم جناح بالمعرض يستعرض عدد من ملفات الوزارة وهذا ما يجعلنا فخورين بما حققناه، واليوم لدينا فرصة ذهبية حتى يتعرف كل المشاركين بالملتقى من الشباب المستهدف لدى وزارة الهجرة على ما تبذله الوزارة من جهد في هذه الملفات المهمة والحيوية والتي ترتبط في الأساس باستراتيجية تنمية الإنسان المصري".

وشارك في الجناح عدد من أعضاء وزارة الهجرة وعدد من شركاء الوزارة في الملفات والمبادرات المطروحة، وهم مؤسسة دار نهضة مصر للنشر، ومؤسسة شيزلونج لخدمات الدعم النفسي.

فيما استمع أيضا زوار الجناح من الشباب إلى شرح عن مبادرات وزارة الهجرة المعروضة في الجناح وتبادلوا الحوار والنقاش مع فريق الوزارة، كما أعربوا عن إعجابهم بكل ما تقدمه الوزارة، مثمنين جهد التواصل مع المصريين بالخارج ونتائج تلك المبادرات التي من شأنها ربط كل شرائح المصريين بالخارج بوطنهم الأم، وهو ما تهدف إليه الجمهورية الجديدة.