تراجعت أسعار القمح العالمية بنسبة 1.79% خلال تعاملات اليوم الإثنين الموافق 15 من أغسطس الجاري وسجل سعر البوش

اليوم,روسيا

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بعد الإفراج عن 25 مليون طن «أوكراني».. تراجع أسعار القمح العالمية

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

تراجعت أسعار القمح العالمية بنسبة 1.79%، خلال تعاملات اليوم الإثنين الموافق 15 من أغسطس الجاري، وسجل سعر البوشل 807 سنتا، ببورصة شيكاغو للحبوب، بعد أن افتتح التداول عند مستوى 819 سنتا، بعد إغلاق السابق عند  822 سنتا.

ورغم ما تشهده الأسواق من ارتباك وعدم استقرار في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، والتضخم، ورفع أسعار الفائدة، إلا أن اتفاقية تصدير الحبوب الأوكرانية تمثل انفراجه خلال الفترة المقبلة.

وتزداد التوقعات بانخفاض أسعار القمح بعد الإفراج عن 25 مليون طن قمح أوكراني، بموجب اتفاقية تصدير الحبوب الأوكرانية، والتي وقعتها كل من روسيا وأوكرانيا مؤخرًا برعاية الأمم المتحدة، لتصدير الحبوب عبر موانئ البحر الأسود.

وتُعد هذه الاتفاقية انفراجة نحو استقرار أسعار الحبوب عالميًا، خاصة مع الإفراج عن 25 مليون طن قمح أوكراني محجوبة، وإرسالها إلى الأسواق العالمية، مما سيساهم بشكل كبير في تراجع أسعار القمح التي شهدت ارتفاعاً كبيراً منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة تستعد لجني محصول هائل من قمح الربيع في الأسابيع القادمة، وهو ما يمكن،اذا تحقق أن يسهم في تخفيف أزمة النقص العالمية في هذه الحبوب التي نتجت عن الاضطرابات في منطقة البحر الأسود وفقا لوكالة «بلومبرج».