وجهت وزيرة التعليم والتعلم المستمر لمقاطعة جزيرة الأمير إدوارد بكندا ناتالي جيمسون الشكر للرئيس عبد الفتاح الس

مصر,طلاب,وزير النقل,وزير التعليم,العاصمة الإدارية الجديدة,يوم,الأولى,وزير الشباب والرياضة,الوعي,الصحة,الرئيس السيسي,التعليم العالي,العاصمة الإدارية,اليوم,السيسي,العالم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزيرة التعليم بمقاطعة الأمير إدوارد الكندية:نشكر السيسي على دعم جامعتنا بالعاصمة الإدارية

الشورى

وجهت وزيرة التعليم والتعلم المستمر لمقاطعة جزيرة الأمير إدوارد بكندا ناتالي جيمسون الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على جهوده في دعم جامعة الأمير إدوارد والتي كان من ثمارها تخريج أول دفعة من طلاب مؤسسة الجامعات الكندية في مصر المستضيفة لفرعي جامعتي الأمير إدوارد ورايرسون بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقالت الوزيرة الكندية- في كلمتها خلال احتفال مؤسسة الجامعات الكندية في مصر بتخريج الدفعة الأولى بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وكامل الوزير وزير النقل والمواصلات، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وعدد من مسئولي السفارة الكندية بالقاهرة والدكتور مجدى القاضي رئيس مؤسسات الجامعات الكندية في مصر- إنها فخورة بالثقافة والحضارة المصرية وان الجميع سينظرون إلى مصر باعتبارها قاطرة ستكون دفعة ونموذجا للتأكيد على نجاح التجربة.

ووجهت جيمسون التهنئة للخريجين، قائلة: "إنهم يحملون تعليما عالميا، وتلقوا تعليم أكاديمي عالي المستوى، ما سيسهم في بناء الشخصية وتحقيق مزيد من النجاح في المستقبل"، موضحة أنها أيضًا خريجة الأمير إدوارد وأنها تتذكر يوم تخرجها بكل فخر، وأنها تتمنى لهم التوفيق في حياتهم العملية، والبدء في تحقيق أحلام جديدة في الحياة.

وتابعت أن التعليم الكندي لديه معايير كبيرة وقوة إضافية في سوق العمل، مطالبة بضرورة التواصل المستمر مع الجامعة والعمداء والأساتذة وأن يتحلوا بالشجاعة، وأن الجميع على يقين أنكم ستجعلون العالم أفضل.

من جانبه، قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إنه درس في كندا وحصل على درجة الدكتوراه من هناك، وأنه يشعر بالفخر بتواجده في أول مؤسسة تعليمية دولية مقامة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد صبحي، أن الشباب المصري على درجة عالية من الوعي والتنوير، مقدما الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على كافة المشروعات التنموية في مختلف المجالات، لاسيما مجال التعليم العالي وأننا نرى كبرى الجامعات العالمية في بلادنا مصر.

وتابع إن الرئيس السيسي يدعم كافة طاقات الشباب في مختلف المجالات وأنه خلال السنوات القليلة الماضية استضافت مصر 158 بطولة عالمية، مطالبا مؤسسة الجامعات الكندية بتقديم منح دراسية لأبطال مصر في مختلف الرياضيات.

بدوره، أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان اعتزازه بتواجده اليوم في احتفالية تخريج أول دفعة من جامعة الأمير إدوارد الكندية وهو بمثابة حلم بدأ بتوجيه من الرئيس السيسي عام 2017، وهو حلم تحول إلى حقيقة وتم تسهيل كافة العقبات التي واجهت القائمين على المشروع.

وأضاف أن الدفعة التي نحتفل بتخرجها اليوم ستكون نواة طيبة للشباب المصري، خاصة وأن الدارسين يتلقون نوعية عالمية من العلوم والتكنولوجيا، لافتا إلى أن كندا لديها معايير عالمية في التعليم وأنها ملتزمة بكافة المعايير العالمية في كافة العلوم التي تقدمها عبر مؤسساتها العلمية والبحثية. من جانبه، أعرب الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن فخره واعتزازه بتخريج أول دفعة من الجامعة الكندية على أرض العاصمة الإدارية الجديدة، وأن أكثر الأشخاص سعادة هو الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والذي كان مسئولا عن حقيبة التعليم العالي والبحث العلمي، لأن الحلم أصبح حقيقة على أرض مصر.

وأضاف أننا لنحتفل بثمار جهود الشراكة مع الجامعات الدولية في مصر، لافتا إلى أهمية البرامج الجديدة التي تتيحها الجامعة الكندية وهي غير موجودة في النظام التعليم العالي المصري. وتابع أن العاصمة الإدارية تحتفل اليوم بتخريج أول دفعة من وجود الجامعات الدولية في بلادنا مصر ممثلة في جامعة الأمير إدوارد الكندية.