استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية اليوم /الخميس/ بالمقر البابوي بالأن

فيروس كورونا,البابا تواضروس,الإسكندرية,مصر,اليوم,كورونا

الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 14:59
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تواضروس الثاني يستقبل سفراء دول كازاخستان وأستراليا وأرمينيا بالمقر البابوي بالعباسية

الشورى

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية اليوم /الخميس/ بالمقر البابوي بالأنبا رويس بالعباسية سفراء دول كازاخستان واستراليا وأرمينيا بالقاهرة.

وقال القمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ،في تصريح له، إن قداسة البابا تواضروس استقبل في المقر البابوي بالقاهرة سفير دولة كازاخستان في مصر خيرات لاما شريف، حيث قدم دعوة لقداسة البابا لحضور مؤتمر "زعماء أتباع الأديان العالمية والتقليدية" الذي سيعقد الشهر المقبل في مدينة نور سلطان عاصمة كازاخستان.

وأضاف أن قداسة البابا تواضروس استقبل اليوم، جلين مايلز سفير أستراليا في القاهرة، وذلك بمناسبة انتهاء فترة خدمته سفيرًا لبلاده في مصر. وأشار إلى أن السفير الأسترالي أعرب عن سعادته بفترة خدمته التي قضاها في مصر، رغم ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد.

ونوه القمص موسى إبراهيم إلى أن قداسة البابا تواضروس الثاني استقبل في المقر البابوي بالقاهرة، سفير إرمينيا في مصر هراتشيا أرشاك بولاديان.

وتابع قائلا، " إن السفير الإرميني أشار أثناء اللقاء إلى التسهيلات التي تقدمها سفارة إرمينيا للمصريين للحصول على التأشيرات، حيث صارت إجراءات الحصول على التأشيرة لا تتطلب تقديم دعوة "، معربًا عن أمله في أن يشجع هذا المصريين على زيارة إرمينيا للسياحة الدينية.

فميا قدم قداسة البابا تواضروس الثاني للسفير هراتشيا بولاديان دعوة لبطريرك إرمينيا الكاثوليكوس كاراكين الثاني لزيارة مصر.