التين هو أحد الفواكه الأكثر شعبية حيث انه لديه تاريخ طويل من الفوائد الصحية العظيمة وهذه أحد أنواع الفواكه

الصين,العالم,السرطان

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الوقاية من السرطان أبرز فوائد التين

الشورى

التين هو أحد الفواكه الأكثر شعبية ، حيث انه لديه تاريخ طويل من الفوائد الصحية العظيمة ، وهذه أحد أنواع الفواكه التي توفر العديد من الوقاية من العديد من الأمراض.

وتنمو ثمار التين في الأصل من غرب آسيا و الشرق الأوسط ، و هي تنمو الآن في المناخ المعتدل حول العالم ، و يمكن أن تستهلك التين إما الخام أو المجفف ، مما يؤثر على القيمة الغذائية ، و كذلك يحتوي 100 جرام من التين الخام على 74 سعرة حرارية ، و 19 جرام من الكربوهيدرات ، و كذلك 0.7 جرام من البروتين ، و 0.3 جرام من الدهون ، هذا فضلا عن 3 جرام من الألياف ، و 232 ملغ من البوتاسيوم ، و 1 ملليغرام المنجنيز ، و 4.7 ميكروجرام فيتامين ك ، فضلا عن 0.1 ملليغرام فيتامين ب 6 ، و نسبة من المغنيسيوم و الكالسيوم و الثيامين و فيتامين أ و فيتامين ج و غيرها.

الفوائد الصحية للتين

يحتوي التين على العديد من الفيتامينات و المعادن التي توفر فوائد صحية لعدد من الأنظمة الجسدية ، كما إنها وجبة خفيفة سهلة و صحية و يمكن إضافتها إلى العديد من الوجبات للحصول على دفعة أخرى من العناصر الغذائية.

التين مضاد للأكسدة

التين يوفر كمية ضخمة لجسم الإنسان مع المواد المضادة للأكسدة ، و لأن الأكسدة تؤثر على جميع أنظمة الجسم تقريبًا ، فإن الضرر الذي تسببه يرتبط بالعديد من الأمراض الرئيسية ، و كذلك الشيخوخة و السرطان ، كما يساعد التين على تجنب مثل هذه الظروف.

بعض أنواع التين غنية ب البوليفينول ، و التي تساعد في مكافحة الإجهاد التأكسدي ، كما أنها تساعد في توفير التعزيزات الصحية الطبيعية ، و تظهر الدراسات أيضا أن التين المجفف بشكل صحيح يمكن يكون مصدرا أفضل للمركبات الفينولية و لديها مستويات متزايدة من نشاط مضادات الأكسدة من نظيراتها الخام أو المجففة بشكل غير صحيح.

خصائص مضاد للسرطان

التين لديه سمعة في الطب التقليدي كعلاج للعديد من المشاكل الصحية ، بما في ذلك علاج السرطان ، و على سبيل المثال ، أظهرت دراسة أجرتها إدارة الكيمياء الطبية الطبيعية في جامعة الصين للصيدلة أن بعض العناصر الواردة في التين تكون سامة لمختلف خطوط الخلايا السرطانية البشرية ، و على الرغم من أن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث ، فهناك توصيات تشجع الباحثين على معرفة المزيد عن كيف يمكن لمركبات التين النشطة أن تقاوم المرض بسبب نجاح العديد من النتائج حتى الآن.