اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي برئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزارة الص

الرئيس عبد الفتاح السيسي,رئاسة الجمهورية,التعليم العالي,الصحة,الأطباء,المواطنين,السفير بسام راضي,وزارة الصحة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الرئيس السيسي يوجه بالارتقاء بدخل الطبيب وتعديل منظومة التكليف بالكامل

الشورى

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي برئيس مجلس الوزراء، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزارة الصحة, ومستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية.

 

صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

 

ووجه الرئيس  بدعم إضافى لمبادرة إنهاء قوائم انتظار حالات الجراحات الحرجة بمقدار 600 مليون جنيه، مع زيادة برامج التوعية الإعلامية للمواطنين المستهدفين بالمبادرة، وذلك لتعريفهم بكيفية الاستفادة منها بطريقة يسيرة وسلسلة، بما يساهم في رفع المعاناة عن المرضى من المواطنين.

كما وجه بتقديم حزم تحفيزية للأطباء بتطوير منظومة مالية من شأنها الارتقاء بدخل الطبيب وتحسين بيئة العمل الخاصة بهم، لاسيما في التخصصات الطبية النادرة، مع منح امتيازات خاصة للأطباء العاملين في المحافظات النائية، وكذلك تعديل منظومة تكليف الأطباء بالكامل، ودعم مصاريف الدراسة الخاصة بالطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعات الأهلية الحكومية بتحمل الدولة نسبة من تلك المصاريف مع الاستمرار في تقديم المنح المجانية للمتفوقين.

 

وفي قطاع البحث العلمي وجه الرئيس بتعزيز الكوادر العاملة في المراكز والمعاهد البحثية التابعة لوزارة التعليم العالي، وذلك بزيادة عدد الباحثين العلميين مع انتقائهم بشكل مهني على أعلى مستوى لتعظيم القدرة البحثية في الدولة.