قال عضو مجلس الدوما الروسي أدالبي شكاجوشيف اليوم الثلاثاء إن زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي

الصين,واشنطن,أمريكا,تويتر,مجلس النواب,روسيا,الشرقية,الديمقراطية,اليوم

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 08:29
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

هدف عكسي .. زيارة بيلوسي تعجل بتشكيل تحالف عسكري بين روسيا والهند والصين

الشورى

قال عضو مجلس الدوما الروسي، أدالبي شكاجوشيف، اليوم الثلاثاء، إن زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، إلى تايوان تعد إشارة أخرى لتأسيس تحالف عسكري واقتصادي بين روسيا والصين والهند.

وحسب وكالة "ريا نوفوستي” الروسية، قال شكاجوشيف، "أعتقد أن سلوك الولايات المتحدة هو إشارة جادة أخرى للتفكير في إنشاء تحالفات اقتصادية وعسكرية، كبديل للاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي”.

وفي حديثه عن رد فعل بكين على زيارة بيلوسي، قال السيناتور الروسي، إن "الصين اليوم ببساطة لم تضف الزيت على النار التي أشعلتها الولايات المتحدة".

وبحسب البرلماني الروسي، فإن تصرفات الولايات المتحدة تقوض سيادة  الصين، التي تبحث الآن عن الرد الصحيح.

ويشار إلى أن فكرة وجود تحالف عسكري يضم روسيا والصين والهند وغيرها من القوى الشرقية المضادة للنفوذ الأمريكي ولحلف شمال الأطلسي الناتو، تتردد بقوة على مدى السنوات الأخيرة وخاصة مع احتدام الحرب الاقتصادية بين واشنطن وبكين، وتوسع الناتو إلى الشرق ما أسفر عنه الغزو الروسي لأوكرانيا.

وتسببت زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، إلى تايوان، اليوم الثلاثاء، في غضب واسع في بكين.

وأكدت بيلوسي، أن زيارتها إلى جزيرة تايوان، لا تتناقض مع سياسة الولايات المتحدة تجاه الجزيرة، مشيرة إلى أن واشنطن ملتزمة بالدفاع عن الديمقراطية في تايوان.

وقالت بيلوسي في تغريدة عبر حسابها بموقع "تويتر" لدى وصولها إلى تايوان، إن "زيارة وفدنا إلى تايوان تؤكد التزام أمريكا الراسخ بدعم الديمقراطية النابضة بالحياة في تايوان".

كما تعهد بكين باتخاذ إجراءات حاسمة ضد تايوان.