مرت النيابة العامة اليوم الأحد 31 من شهر يوليو بحبس 26 متهما 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات لاتهامه

مواقع التواصل,أسوان,قطار,النقل,السكة الحديد,النيابة,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

النيابة العامة: حبس 26 متهمًا في واقعة التجمهر بأسوان

الشورى

مرت النيابة العامة، اليوم الأحد، 31 من شهر يوليو، بحبس 26 متهمًا، 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهم بالاشتراك في تجمهر وتعطيل سير وسائل النقل البرية، والتعدي على موظفين عمومين في أسوان. 

وكانت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان، بمكتب النائب العام، قد رصدت تداول منشورات وأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بتجمهر عدد من الأشخاص بأسوان، أمام معرض سيارات خاص؛ بدعوى المطالبة بأموالهم من متهم مُحال إلى المحاكمة الجنائية، بتهمة تلقي أموال، بغرض استثمارها، دون ترخيص، وتزامن ذلك مع ورود محضر شرطة، يفيد بقطع ذات الأشخاص للطريق العام، وتعطيل حركة القطارات.

وتوصلت التحريات إلى تحديد عدد من المشاركين في ذلك التجمهر.

وباشرت النيابة العامة التحقيقات؛ إذ انتقل أعضاءها لإجراء المعاينة على مسرح الواقعة، فتبين آثار احتراق لإطار سيارة في مسار قطار السكة الحديد.

وانتدبت النيابة، قسم الأدلة الجنائية المختص؛ لفحص مسرح الواقعة، واستعلمت من كل من: إدارة المرور، وإدارة الطرق والكباري، وهيئة السكة الحديد المختصة، عن قطع الطريق، والتلفيات التي ألحقت به.

كما أمرت النيابة، بضبط وإحضار المتهمين، ونفاذًا لذلك؛ ألقي القبض عليهم، واستجوبتهم النيابة العامة؛ فأنكروا ارتكابهم للواقعة، وجارٍ استكمال التحقيقات.