أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الخميس 28 يوليو بأنه لا توجد حتى ال

اليوم,صفقة,روسيا,واشنطن,وزير الخارجية,المواطنين

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

زاخاروفا: لا نتائج ملموسة بشأن تبادل السجين الروسي مع أمريكا

الشورى

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس 28 يوليو، بأنه لا توجد حتى الآن نتيجة ملموسة بشأن تبادل السجين الروسي فيكتور بوت مع الأمريكيين بريتني جراينر وبول ويلان، إلا أنها قالت إن المفاوضات جارية بهذا الشأن.

 ونُشر تعليق زاخاروفا، على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الروسية، وقالت: إن "موضوع التبادل بين المواطنين الروس والأمريكيين في أماكن الاحتجاز على أراضي البلدين نوقش مرة واحدة من قبل الرئيسين الروسي والأمريكي، وأعطى كلاهما التعليمات إلى الهياكل المنوط بها التعامل مع هذا الملف، وذات الصلة بإجراء المفاوضات، إلا أنه لا توجد نتيجة محددة حتى الآن".

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، على ضرورة مراعاة مصالح الطرفين في عملية التفاوض.

وفي نفس السياق، قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أنه لم يحدث أي اتفاق بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية بشأن رجل الأعمال فيكتور بوت، والأمريكيين بول ويلان وبريتني جراينر.

وتابع بيسكوف خلال إفادته الصحفية اليوم،: "ما نعرفه هو عدم وجود أي اتفاقات بهذا الصدد حتى الآن"، وتعليقًا على التقارير الواردة من الولايات المتحدة الأمريكية بأن واشنطن عرضت مثل هذا التبادل على موسكو.

وقال بيسكوف: إنه "أولًا، ما نعرفه هو وجود مثل هذه التقارير وبعض البيانات التي ظهرت بالفعل، وثانيًا، نعلم كذلك أنه عادة، وعند مناقشة مثل هذه القضايا، لا يتم تسريب المعلومات، وعادة ما يصبح معروفًا بأمر الاتفاقات بعد تنفيذها على أرض الواقع".

ورد بيسكوف على الصحفيين بشأن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بأن الولايات المتحدة الأمريكية تقدمت بعرض كبير لروسيا قبل بضعة أسابيع بشأن صفقة محتملة لإطلاق سراح ويلان وجراينر، حيث قال: "نظرًا لعدم وجود اتفاقات بهذا الشأن، فليس لدي ما أضيفه".