أكد الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعزيز

التنمية,الاستثمار,مصر,الصناعة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

«العربية للتصنيع» توقّع بروتوكولا لتعميق التصنيع المحلي مع «المستثمرين»

الشورى

أكد الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتعزيز التعاون البناء بين مؤسسات الدولة واستغلال القدرات التصنيعية الوطنية لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا، وتحقيق التكامل الصناعي وزيادة الطاقات الإنتاجية والحد من الاستيراد.

جاء هذا خلال توقيع بروتوكول التعاون بين الهيئة العربية للتصنيع، والاتحاد المصري لجمعيات ومؤسسات المستثمرين «اتحاد المستثمرين».

وفي هذا الصدد، أشاد التراس، بخبرات اتحاد المستثمرين ودورها المهم في تعزيز فرص الاستثمار وتطوير وتحديث مجالات الصناعة الوطنية المختلفة، وجرى الاتفاق على التعاون والتكامل الصناعي لتنفيذ رؤية مصر 2030.

وأوضح التراس، أنّه جرى الاتفاق على تلبية احتياجات اتحاد المستثمرين في العديد من المجالات، ومنها نظم الاحتراق في مختلف الأنشطة الصناعية والتطبيقات الخدمية، ومعايرة الأجهزة الصناعية والطبية وتصنيع قطع الغيار للمعدات الصناعية والتحول الرقمي والميكنة والأرشفة الإلكترونية والأنظمة والإلكترونيات والخدمات الأمنية وأنظمة كاميرات المراقبة والمعامل الهندسية ومختلف أنواع التجهيزات للمستشفيات والمشروعات الهندسية والأثاث ومحطات الطاقة الشمسية والنظم الموفرة للطاقة والمياه والأجهزة الرياضية، والعديد من المجالات بما يخدم خطط واستراتيجيات التنمية بالدولة.

ولفت إلى الاتفاق على التعاون في المجالات البحثية المتنوعة ومنها الذكاء الاصطناعي والطاقة الجديدة والمتجددة وتحلية ومعالجة المياه والتصنيع الذكي والهندسة العكسية ومختلف المجالات البحثية، كما أشار إلى تعزيز التعاون في مجالات البحث العلمي وتطوير نظم التصنيع والإنتاج وإيجاد حلول صناعية مبتكرة لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا.