استقبل أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم الخميس الدكتور جبريل إبراهيم وزير المالية وال

وزير المالية,السودان,اليوم,الجزائر,وزير الزراعة,مبادرة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

«أبو الغيط» يوجه بسرعة تنفيذ دعم السودان لمبادرة الأمن الغذائي العربي

جانب من اللقاء  الشورى
جانب من اللقاء

استقبل أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية  اليوم الخميس ، الدكتور جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني الذي يترأس وفد بلاده في اجتماع الدورة الاستثنائية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية.

جاء ذلك بحضور د. أبوبكر عمر البشرى وزير الزراعة والغابات المكلف، كما شارك في الاجتماع البروفيسور د. ابراهيم الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية

وأوضح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن أبو الغيط استمع الي عرض من الوزير جبريل ابراهيم حول الوضع في السودان وتطوراته، وأشار المتحدث الي ان أبوالغيط جدد خلال الاجتماع التزام الجامعة الكامل بدعم جهود إنجاح الفترة الانتقالية وتحقيق الوفاق الوطني في السودان تعزيزاً للسلام والاستقرار في البلاد، معرباً في الوقت ذاته عن ثقته في قدرة وحكمة القيادات السودانية على علاج المشاغل والتحديات التي تواجه البلاد، وتصميم الجامعة العربية على مواصلة تعاونها مع كافة الأطراف السودانية لإنجاح المرحلة الانتقالية بما يحقق مصلحة السودان وشعبه.

وأضاف المتحدث أن الاجتماع تناول أيضاً عرضاً متكاملاً مقدماً من الوزيرين السودانيين، حول وضع الأمن الغذائي الحرج الذي تواجهه كثير من دول المنطقة العربية في ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية بسبب الأوضاع السياسية الدولية الراهنة، وكوارث الجفاف وتغير المناخ. وأعرب الوزيران عن الجهوزية الكاملة لجمهورية السودان لتقديم دراسات وافية لاستكمال إنفاذ مبادرة الأمن الغذائي العربي التي سبق أن أطلقها السودان عام 2013 واعتمدتها القمة العربية التنموية في حينه، وكذلك مبادرة زراعة مليون فدان في موسم الأمطار الحالي للاستجابة العاجلة للوضع الغذائي الحرج.

وأفاد المتحدث الرسمي بأن الأمين العام هنأ الوزيرين علي الخطوات المتخذة في هذا الصدد ووجه بسرعة تشكيل آلية تنسيق مع جمهورية السودان (وزارتي الزراعة والمالية) لتنفيذ مبادرة الأمن الغذائي العربي، علي أن يتولى تنسيق أعمالها من جانب الجامعة المنظمة العربية للتنمية الزراعية ومقرها الخرطوم وبمشاركة الأجهزة العربية ذات الصلة، تمهيداً لعرض نتائج أعمالها على القمة العربية القادمة في الجزائر

وأشار المتحدث الي أن الوزير ابراهيم ثمن مواقف الجامعة العربية الداعمة للسلم والاستقرار والتنمية في السودان، وأكد على حرص السودان على دعم التنسيق مع الجامعة العربية لتعزيز العمل العربي المشترك.