نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء انفوجراف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماع فيس بو

السعودية,العالم,مصر,فيس بوك,الأولى,المملكة العربية السعودية,المواطنين,الوزراء,إفريقيا

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الوزراء: 27% من المصريين يتسوقون عبر الهواتف المحمولة

الشورى

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء انفوجراف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماع فيس بوك حول التسوق عبر الهواتف المحمولة باستخدام التكنولوجية .

وأوضح الانفوجراف أنه أصبح التسوق دون المشي بضعة أميال أمرا ممكنا بفضل التكنولوجيا، فقد ساهمت الهواتف المحمولة التي يحملها أغلب المواطنين معهم في جميع الأوقات في زيادة إمكانية التسوق عبر الإنترنت، حيث ساهمت الهواتف المحمولة في توفير وقت وطاقة المتسوقين، فأصبح معظمهم يستخدمون هواتفهم في البحث عن المنتجات التي يخططون لشرائها عبر الإنترنت.

وأشار إلى أنه بفضل مجموعة متنوعة من البرامج والتطبيقات المتقدمة، تمكنت الأعمال التجارية عبر الإنترنت من الوصول إلى العملاء على مستوى العالم وزيادة مبيعاتهم، خاصة في ظل سلاسة وبساطة عملية الدفع عبر الإنترنت؛ مما شجع المزيد من المستهلكين على الشراء عبر الإنترنت.

وفي هذا الصدد، قامت شركة "يوجوف" لأبحاث السوق بإجراء استطلاع لرأي المستهلكين في 43 دولة حول العالم لقياس مدى اعتماد المستهلكين على هواتفهم المحمولة في عمليات الشراء عبر الإنترنت بشكل يومي، حيث أشار 45% منهم إلى أنهم يعتمدون على هواتفهم المحمولة في الشراء عبر الإنترنت مرة واحدة على الأقل يوميًّا، وقد جاءت تايلاند في المرتبة الأولى بنسبه 56%، أما في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فجاءت كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في المرتبة الأولى بنسبة 42% لكل منهما. وجاءت مصر بنسبة 27% في التسوق عبر الإنترنت بشكل يومي.