قرر المحامي العام الأول لنيابة شمال المنصورة الكلية بالدقهلية حبس سائق تسبب فى سقوط مينى باص في مياه ترعة ال

النيابة,سائق,مياه,الدقهلية,وفاة,القرآن الكريم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

حبس السائق الهارب عقب سقوط مينى باص حفظة القرآن بالدقهلية

الشورى

قرر المحامي العام الأول لنيابة شمال المنصورة الكلية، بالدقهلية حبس سائق تسبب فى  سقوط مينى باص في مياه ترعة السلام مما تسبب في وفاة 4 أطفال من عزبة رفاعي بمنطقة ليسا الجمالية محافظة الدقهلية من حفظة القرآن الكريم وذلك خلال عودتهم من رحلة بمدينة رأس البر أربعة أيام احتياطيًّا ، على ذمة التحقيقات وذلك لاتهامه بالتسبب خطًأ بإهماله  في وفاةحفظة القران وعرضه على مصلحة الطب الشرعي لبيان مدى تعاطيه أي مواد مخدرة. 

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا  بانقلاب الحافلة بترعة السلام مما أسفر عن وفاة أربعة أطفال كانوا يستقلونها برفقة ثلاثة وعشرين آخرين من أقرانهم في رحلة إلى إحدى الحدائق نظمها مكتب لتحفيظ القرآن بالجمالية، إذ انقلبت بهم الحافلة في الترعة خلال عودتهم؛ فباشرت النيابة المختصة التحقيقات.

انتقل فريق من النيابة العامة لمكان الحادث وعاينته، وسألت عددًا ممن نجوا بالحافلة فشهدوا أن قائدها تفاجأ بأحد المطبات حال سيره وسقطت الحافلة بالترعة خلال تفاديه، بينما استجوبت النيابة العامة قائد الحافلة -البالغ من العمر ثمانية عشر عامًا- فقرر أنه تفاجأ باختلال عجلة القيادة من يديه لانقطاع شيء فيها، مما أفقده السيطرة عليها، وانقلبت الحافلة لذلك في الترعة.

كما صرحت النيابة العامة بدفن جثامين المتوفين، وأمرت بفحص الحافلة وإعداد تقرير فني مفصل بحالتها ومدى سلامتها للسير واستيفائها للشروط،