قال الدكتور محمد شوق مدير إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالقليوبية أنه جرى الدفع بحملة مكبرة لمراقبة معروض

القليوبية,كورونا,ضبط,البيئة,الصحة,دواجن,المواطنين,فيروس كورونا

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

ضبط 80 طن دواجن ولحوم مصنعة وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالقليوبية

الشورى

قال الدكتور محمد شوق مدير إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالقليوبية أنه جرى الدفع بحملة مكبرة لمراقبة معروضات اللحوم والدواجن واللحوم المصنعة والمفرومة بتوجيهات من اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتورة أمل العسيلي مدير مديرية الطب البيطري بالقليوبية.

وأوضح أن الحملة أسفرت عن ضبط 80 طن دواجن وأسماك ولحوم مصنعة غير مطابقة للمواصفات قبل بيعها للمواطنين.

وأشار إلى أن الحملة، جاءت في إطار التوجيهات الهادفة للحفاظ على سلامة المواطنين بالمحافظة.

ونوه بأنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المضبوطات وإحالة الواقعة للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

وتزامنا مع عيد الأضحى المبارك  قال مدير مجازر محافظة القليوبية انه تم توجيه تعليمات صارمه لمجازر  القليوبية والتى فتحت أبوابها بالمجان لاستقبال الأضاحي خلال عيد الأضحى المبارك بتعليمات من اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتورة أمل العسيلى مدير مديرية الطب البيطري بالقليوبية بمنع دخول الأضاحى المريضة والتى لا تتوافر فيها شروط السن، وكذلك الكشف على اللحوم وإعدام اللحوم المريضة بالأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان كالحمى القلاعية والسل.

وأضاف أنه تم منع عدد من الأضاحي والمذبوحات من دخول المجازر من طبيب الادخال بسبب النحافة والهزال نظرا لعدم الصلاحية لكونها هزيلة وبالتالي لحومها تكون غير صالحة للاستهلاك الادمي؛ حرصا على الصحة العامة للمواطنين.

ووجه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية باستمرار المتابعات للاطمئنان على التزام المواطنين بالذبيح داخل المجازر، والالتزام بالإجراءات الاحترازية حفاظا على الصحة العامة ونظافة الشوارع .

وشدد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمجازر لمواجهة فيروس كورونا، وإجراء أعمال التطهير والتعقيم بصفة يومية وإلزام الجزارين والمترددين علي المجازر بارتداء الكمامات الواقية والقفازات حفاظاً على صحة وسلامة الجميع وكذلك نقل المخلفات الناتجة عن المجزر وأعمال الذبح  يومياً والتخلص الآمن منها حفاظاً علي البيئة ومنعاً للتلوث بالتنسيق مع الوحدات المحلية.

وفي سياق متصل وجه محافظ القليوبية رؤساء المدن والاحياء باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى وذلك بالتنسيق  بين كافة الجهات المعنية لاتخاذ كافة التدابير الوقائية خلال أيام عيد الأضحى المبارك ، فضلاً عن تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.