وجهت لجنة التضامن الاجتماعي والاسرة والأشخاص ذوي الإعاقة برئاسة النائب عبد الهادي القصبي الدعوة إلى الدكتور م

مصر,قضية,الإعلام,التضامن الاجتماعي,الوعي,الرئيس عبد الفتاح السيسي،,النواب,أحداث,مواجهة التحديات,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

رئيس جامعة طنطا: بناء الوعي الوطني ضرورة لمواجهة حروب الجيل الرابع

الشورى

 

وجهت لجنة التضامن الاجتماعي والاسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، برئاسة النائب عبد الهادي القصبي الدعوة إلى الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا لحضور أولى جلسات الاستطلاع والمواجهة والتى عقدت اليوم بمجلس النواب بعنوان "الوعى هو ملاذ الأمان ورسم مستقبل الأوطان".

 

وتقدم رئيس جامعة طنطا إلى اللجنة بورقة عمل بعنوان "مطارحات حول قضية بناء الوعي الوطني للشخصية المصرية" مؤكدا فى كلمته أن قضية بناء الوعي الوطني والقومي لدى الإنسان المصري تمثل أهمية بالغة ومحورا أساسيا في منظومة بناء الإنسان كأحد ركائز الجمهورية الجديدة التي دشن لها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ولعل ذلك يرجع لكونها قضية الأمن القومي ذات الأولوية في رؤية الدولة للتنمية المستدامة بالفعل والتي أكدتها التجربة العملية خلال السنوات العشر الماضية من أحداث شهدتها مصر لعب الوعي المجتمعي دورا كبيرا في صياغتها سلبيا وايجابيا مما أكد بالفعل أهمية قضية بناء الوعي الوطني لمواجهة حروب الجيل الرابع ونشر الشائعات والفكر المتطرف واثارة البلبلة.

 

وأضاف ذكي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد في أكثر من مناسبة ان عملية بناء الوعي لدي الانسان المصري معركة تقع مسئولياتها علي الجميع، دولة ومؤسسات وأفراد بهدف "بناء شخصية قوية سوية قادرة علي مواجهة التحديات .

 

كما استعرض ذكى خلال الجلسة محاور خطة استراتيجية للمساهمة في تنمية الوعي القومي ومجابهة الشائعات تضمنتها ورقة العمل وتتضمن :

 اولا:التوجيه باتباع سياسة المبادرة والمصارحة والشفافية للرأي العام في القضايا المجتمعية.

ثانيا :اهتمام المؤسسات المختلفة بدور الإعلام والصحافة والاتصال السياسي في المبادرة بنشر الانجازات والحقائق والإيجابيات التي تتحقق بالفعل وإعداد خطة تنفيذية لتسويق الإنجازات الكبرى.

 ثالثا: صياغة برامج لتنمية الوعي القومي والوطني تعتمد علي تحقيق الاتاحة للمشاركة الفعالة للجميع دون تمييز أو إقصاء وتنفيذ آليات الحوكمة الإدارية.

رابعا: صياغة برامج لمجابهة حرب الشائعات ومناقشة السلبيات بصراحة ووضوح وشفافية وشرح آليات تزييف الوعي.

 خامسا: صياغة برامج بناء الوعي الوطني والخريطة الذهنية للوعي الوطني.

 سادسا: تعزيز ودعم منظومة القيم والأخلاق السوية والقومية لدي الشباب والنشئ وتعزيز ودعم الأمل لدى الشباب في غد أفضل.

كما تضمنت الاستراتيجية صياغة الخطط التنفيذية المناسبة لتحقيق الخطة الاستراتيجية في تنمية الوعي القومي ومجابهة الشائعات .