انخفض سعر الدولار اليوم في مصر مقدار ٣ قروش في تعاملات الإثنين 4 يوليو 2022 في البنوك العاملة في السوق المحل

الأهلي,اليوم,اليورو,يوم,بنوك,البنك المركزي,الدولار,سعر الدولار,مصر

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

انخفاض سعر الدولار في البنوك المحلية خلال تعاملات اليوم 4 يوليو

الشورى

انخفض سعر الدولار اليوم في مصر، مقدار ٣ قروش في تعاملات الإثنين 4 يوليو 2022، في البنوك العاملة في السوق المحلية، وشركات الصرافة، في مقابل الجنيه المصري.

كما شهد سعر الدولار ارتفاعا بمقدار ٤ قروش في تعاملات البنك التجاري الدولي cib

وكان شهد سعر الدولار في مصر تحركا كبيرا مقابل الجنيه المصري، عقب قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة على الإيداع والاقتراض.

وبلغ سعر الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري في بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة، 18.81جنيهًا للشراء، 18.87جنيهًا للبيع.

وسجل سعر الدولار الأمريكي، في البنك التجاري الدولي - مصر، نحو 18.83جنيهًا للشراء، و 18.89جنيهًا للبيع.

وسجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 18.77جنيهًا للشراء، 18.87جنيهًا للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نح 18.77 جنيهًا للشراء 18.85 جنيهًا للبيع.

من ناحية أخرى، تراجع مؤشر الدولار الأمريكي، بنسبة (-0.49%) خلال هذا الأسبوع على خلفية المخاوف من حدوث ركود، خاصة بعدما وصف رئيس الاحتياطي الفيدرالي، باول، سيناريو الهبوط السلس بأنه أمر "حافل بالتحديات"، وذلك خلال شهادته التي أدلى بها يوم الأربعاء.

وأوضحت الوكالة المتخصصة في الشأن الاقتصادي، أن اليورو حقق مكاسب بنسبة 0.51% مقابل الدولار القوي، حيث تعهد البنك المركزي الأوروبي بمنع "التشتيت" المالي بين أكثر البلدان المثقلة بالديون في منطقة اليورو، مثل إيطاليا، وألمانيا التي تعتبر ملاذًا آمنًا، وذلك بعد اتساع فارق العوائد بشكل مفاجئ.

وارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.22%، حيث صرح كبير الاقتصاديين في بنك إنجلترا، بيل، أن البنك المركزي سيتخذ إجراءات "أكثر قوة" إذا لزم الأمر.

وانخفض الين الياباني بنسبة 0.16% ليستقر بالقرب من أضعف مستوى له مقابل الدولار منذ عام 1998 على خلفية اتساع الفارق بين السياسات النقدية لكل من الاحتياطي الفيدرالي وبنك اليابان