أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب في بداية الجلسة العامة للمجلس اليوم 3 مشروعات قوانين مقد

السعودية,اللجان,2020,القاهرة,مصر,زواج,الحكومة,المستشار,قانون,التضامن الاجتماعي,المملكة العربية السعودية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

إحالة 3 مشروعات قوانين من الحكومة للجان البرلمان بينها حظر زواج الأطفال

الشورى

أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، في بداية الجلسة العامة للمجلس، اليوم، 3 مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة، وقرارا جمهوريا باتفاقية دولية إلى اللجان النوعية بالمجلس؛ لدراستها وإعداد تقارير بشأنها.

المشروعات المقدمة من الحكومة

وتضمنت مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة الآتي:

1- مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن حظر زواج الأطفال. «إلى لجنة مشتركة من لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، ومكتبي لجنتي التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، وحقوق الإنسان».

زواج الأطفال

2- مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم نشاط التمويل الاستهلاكي الصادر بالقانون رقم 18 لسنة 2020. «إلى لجنة مشتركة من لجنة الشؤون الاقتصادية ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية».

3-  مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 141 لسنة 2014 بتنظيم نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر «إلى لجنة مشتركة من لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومكتبي لجنتي الشؤون الاقتصادية، والشؤون الدستورية والتشريعية».

وقرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 261 لسنة 2022، بشأن الموافقة على الاتفاقية المبرمة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة المملكة العربية السعودية في شأن استثمار صندوق الاستثمارات العامة في جمهورية مصر العربية والموقعة في القاهرة بتاريخ 30 / 3 / 2022، أحيل إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية.