بازار بورسعيد الجديد يضم محلات خضروات وفاكهة وجملة وقطاعي على مساحة 24 ألف متر مربع... ويقدم جميع أنواع الخضر

مصر,خضروات,بنوك,المواطنين,إزالة,التنمية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تعرف علي بازار بورسعيد الجديد أحدث صرح خدمي مقام علي أعلي مستوي

الشورى

بازار بورسعيد الجديد يضم محلات خضروات وفاكهة وجملة وقطاعي على مساحة 24 ألف متر مربع...  ويقدم جميع أنواع الخضروات والفاكهة واللحوم بأسعار مخفضة تصل ل 50٪. 

محافظ بورسعيد:  بازار بورسعيد تم إنشاؤه بتكلفة تتعدى ال 180 مليون جنيه،  ويدار من خلال شركات متخصصة في الأمن والنظافة والصيانة.

في إطار خطة محافظة بورسعيد نحو إقامة أسواق حضارية حديثة تتماشى مع التطورات التنموية والخدمية التي تشهدها المحافظة في مختلف القطاعات،  وتماشيا مع أهداف القضاء على العشوائية والاشغالات و تحقيق المظهر الحضاري للمدينة الباسلة، اتخذت المحافظة خطوات ثابتة في مجال تطوير الأسواق و جرى إنشاء أسواق على أحدث الطرز وأصبحت تشهد إقبالا كبيرا من أبناء المحافظة وزوارها كسوق الأسماك الجديد وسوق الخضروات والفاكهة وسوق العصر .

واكد اللواء عادل الفضبان محافظ بورسعيد في هذا الشأن أنه تم إنشاء أسواق متكاملة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين،  لافتا أن بازار بورسعيد" سوق الخضروات والفاكهة' تم إنشاؤه بتكلفة تتعدى ال ١٨٠ مليون جنيه،  و تتحمل المحافظة شهريا نصف مليون جنيا للأمن والنظافة والصيانة الخاصة بالبازار،  لافتا ان هناك تعاون و تنسيق مستمر  بين الأجهزة التنفيذية للحفاظ على ما يتم إنجازه من مشروعات حضارية حديثة. 

وجاء إنشاء بازار بورسعيد الجديد بحي العرب، إضافة ونقلة حضارية جديدة للقضاء على الأسواق العشوائية بعد النجاح الكبير الذي حققه سوق الأسماك الجديد المواجه لبازار بورسعيد بالمنطقة التى تحولت من أسواق عشوائية غير حضارية إلى أخرى سياحية تجذب الأنظار إليها. 

بازار بورسعيد الجديد يضم محلات خضروات وفاكهة وعطارة ويقام بازار بورسعيد الجديد، على مساحة 24 ألف متر مربع، ويضم محلات جملة وقطاعي للخضروات والفاكهة، ومحلات عطارة وسوبر ماركت ودواجن ولحوم ومحلات للمخبوزات، بحيث يشكل سوق الخضروات مع سوق الأسماك، مجمعا تجاريا متكاملا يغطي احتياجات أبناء المحافظة وزوارها من كل الاحتياجات الغذائية اليومية، بالإضافة إلى 4 بنوك بالإضافة إلى 8 مطاعم دورين.

ويقدم بازار بورسعيد الجديد جميع أنواع الخضروات والفاكهة واللحوم بأسعار مخفضة تصل ل 50٪، وقال اللواء عادل الغضبان، إن بازار بورسعيد الجديد، يعد الأحدث من نوعه فى مصر بعد سوق السمك الجديد، مضيفا أن المنطقة المحيطة بالبازار وسوق السمك الجديد، تعد مركزا ومزارا سياحيا لأبناء بورسعيد والمحافظات الأخرى، وتوفر لهم كل الخدمات ويشكل الاثنان معا، أحد أهم مناطق الإبهار في الطراز المعماري للأسواق العالمية، التي تدخل مصر من بوابة بورسعيد. 

وأكد المحافظ أن المحافظة اتخذت خطوات كبيرة نحو تطوير الأسواق العشوائية في جميع الأحياء، فضلا عن  إزالة الأسواق العشوائية ، ورفع كفاءة المناطق المحيطة بالأسواق ، لتحقيق مظهر حضارى لائق يتناسب مع أعمال التنمية التى تشهدها المحافظة.

ويتابع اللواء عادل الغضبان بصفة مستمرة سير العمل داخل الأسواق الحضارية للتأكد من توافر كافة السلع الغذائية التي تلبي احتياجات المواطنين بكميات كافية وبأسعار مناسبة،  فضلا عن التصدي لمحاولات التلاعب بالأسعار و استغلال المواطنين من خلال الحملات الرقابية المستمرة من قبل الأجهزة التنفيذية،  والتي قامت بالتصدي للعشوائيات وتطبيق الإجراءات الحازمة ضد المخالفين، وأكد المحافظ أن كافة أحياء بورسعيد تشهد إعادة هيكلة وتطوير من خلال إزالة الأسواق العشوائية وإقامة أسواق حديثة تحقق الراحة للمواطنين وترفع كفاءة الخدمات .