أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة حرص المحافظة على التوسع في إقامة الأسواق الحضارية للباعة للقضاء على ظاهرة ال

مجلس النواب,الإسكان,محمد صلاح,محافظ الجيزة,صلاح,المناطق العشوائية

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 11:42
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

469 وحدة ثابتة ومتحركة..إنشاء سوق العياط الحضاري على مساحة 3700 م2

الشورى

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة حرص المحافظة على التوسع في إقامة الأسواق الحضارية للباعة للقضاء على ظاهرة الأسواق العشوائية لما لها من أضرار كبيرة من التواجد غير المنظم للبائعين وإحداث إعاقات واختناقات مرورية وذلك فى إطار سعى المحافظة نحو توفير خدمات أفضل لمواطنيها.

تصريحات المحافظ جاءت خلال تفقده أعمال إنشاء السوق الحضاري الجديد بمدينة العياط كبديل للسوق العشوائى بمنطقة المزلقان.

أكد المحافظ أن السوق الجديد مقام على مساحة 3700 م2 ومقسم من الداخل إلى 212 وحدة ثابتة و 257 وحدة متحركة ( فروشات ) و تنفذ أعمال الإنشاء عن طريق مديرية الإسكان بالجيزة وبتمويل من صندوق تطوير المناطق العشوائية .

وأشار المحافظ إلى أن السوق مقام على أعلى مستوى حيث يضم 5 مداخل رئيسية و4 مخارج للطوارئ ومجهز بالكامل بأنظمة الإنذار الآلى ومكافحة الحرائق مع مراعاة تجهيزه بجميع الوسائل وعلى أعلى مستوى.

وأضاف أنه تم توفير موقع مؤقت لأصحاب الباكيات بالسوق القديم لحين الانتهاء من بناء وتجهيز السوق الحضارى البديل وذلك وفقاً للجدول الزمنى المحدد للانتهاء من الأعمال.

رافق المحافظ خلال الجولة إبراهيم الشهابي نائب المحافظ ومحمد نور السكرتير المساعد و أعضاء مجلس النواب محمد صلاح ابو هميلة و نادر الخبيري و عماد عبد التواب الدرجلي وحازم عويان والمهندسة هويدا خالد مدير مديرية الإسكان والمهندس محمد عبد السلام مدير مديرية الري ومحمود فؤاد رئيس مركز ومدينة العياط .