أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جهود الدولة في تطوير التعليم بهدف تحسين التجارب ا

اكتشاف,طارق شوقي,وزير التربية والتعليم,وزير التعليم,التعليم,القاهرة,الثانوية العامة

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 15:46
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير التعليم يعلن تفاصیل منظومة بناء الأسئلة والامتحانات الإلكترونیة

جانب من اللقاء  الشورى
جانب من اللقاء

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جهود الدولة في تطوير التعليم بهدف تحسين التجارب التعليمية لطلابنا بطريقة إيجابية من خلال نظام التعليم الجديد 2.0، بالتعاون مع عدد من الشركاء، وذلك من خلال تقديم مناهج دراسية جديدة، وتطوير كل من أدوات التدريس والوسائل التعليمية والإمكانات المادية في المدارس ومعايير التقييم لتتناسب مع هذه المناهج.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التعليم بالسفير البريطاني في القاهرة «جاريث بايلي»، والوفد المرافق له، لبحث تعزيز التعاون فى مجال تطوير التعليم بين البلدين.

إجراءات تطوير منظومة التعليم العام

واستعرض وزير التربية والتعليم إجراءات تطوير منظومة التعليم العام «رياض الأطفال - المرحلة الأساسية - الثانوية العامة»، وتطوير التعليم الفني، خلال الفترة من «2017 – 2022»، ومستجدات مشروعات المكتبات الرقمية.

وتحدث الدكتور طارق شوقي عن أهداف نظام التعليم الجديد، التي تتمثل في إتاحة التعليم للجميع دون تمييز، والاهتمام بمخرجات التعلم، بالإضافة إلى تحسين جودة النظام البحثي والتكنولوجي، بجانب تحسين تنافسية نظم ومخرجات التعليم محليًا، وإقليميًا، وعالميًا، حيث يتم في هذا الإطار مراعاة أن يركز التعليم على المتعلم نفسه، وأن يكون التعلم من أجل الحياة وليس من أجل الامتحان الذي يتم إجراؤه له، فضًلا عن أن يتم التركيز على اكتشاف المواهب الحقيقية للطالب، وأن يكون التعليم متعدد التخصصات.