أعلنتوزارة الصحة في دولة الإمارات اليوم الثلاثاء تسجيل 5 حالات جديدة من فيروس جدري القرود وشفاء حالتين من

الإمارات,الجمهور,اليوم,الصحة,فيروس,وزارة الصحة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الإمارات تسجل 5 حالات جديدة من جدري القرود

الشورى

أعلنت وزارة الصحة في دولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، تسجيل 5 حالات جديدة من فيروس جدري القرود، وشفاء حالتين من المصابين بالفيروس وتعافيهما بشكل تام  

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، قالت وزارة الصحة في الإمارات إنه تم تسجيل 5 حالات إصابة جديدة بفيروس جدري القرود، وفق السياسة المتبعة لدى الجهات الصحية للرصد والتقصي المبكر للمرض.

وأضافت أن حالتين من المصابين بجدري القرود ممن كانوا يتلقون الرعاية الطبية في مستشفيات الدولة، قد تم شفائهما وتعافيهما التام من أعراض المرض  

أوصت وزارة الصحة في دولة الإمارات أفراد المجتمع بضرورة اتباع كافة إجراءات السلامة والوقاية الصحية، وأخذ التدابير الوقائية عند السفر والتجمعات.

وتطمئن وزارة الصحة ووقاية المجتمع أفراد المجتمع بأن الجهات الصحية بالدولة تقوم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بما فيها التقصي وفحص المخالطين ومتابعتهم، علاوة على العمل المستمر والدؤوب لضمان جاهزية القطاع الصحي لكافة الأوبئة والأمراض المعدية.

كما تدعو الوزارة الجمهور إلى ضرورة أخذ المعلومات من المصادر الرسمية في الدولة، وتجنب تداول الشائعات والمعلومات المغلوطة، عوضاً عن أهمية متابعة المستجدات والإرشادات التي تصدر من الجهات الصحية.