استقر سعر الذهب اليوم السبت الموافق 4 من يونيو بالسوق المصري بمستهل التعاملات بعد أن تراجع على مدار تعاملات

الذهب,عيار 21,اليوم

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 09:25
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

استقرار أسعار الذهب اليوم السبت 4 يونيو

الشورى

استقر سعر الذهب اليوم السبت الموافق 4 من يونيو، بالسوق المصري بمستهل التعاملات، بعد أن تراجع على مدار تعاملات الأمس، وخسر الجرام 8 جنيهات، انعكاسًا لتراجع الأسعار بالبورصة العالمية، والتي اختتمت تعاملاتها أمس عند مستوى 1851 دولار، لتتراجع أكثر من 10 دولارات قبل اجازتها الاسبوعية اليوم و غدا.

وتشهد أسواق الذهب، حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة، و جميها عوامل تؤثر على سعر الذهب اليوم.

سعر الذهب اليوم بالسوق المصري  وجاء سعر الذهب اليوم السبت بمستهل التعاملات بالسوق المصري، على النحو التالي، عيار 21 نحو 1010 جنيهات للجرام، وعيار 18 نحو 866 جنيهًا للجرام، وعيار 24 نحو 1154 جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 673 جنيها، وعيار 12 نحو 577 جنيهًا، وئسجل سعر الجنيه الذهب 8080 جنيهًا، وذلك دون المصنعية.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمنا ومخزنا هاما للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.