شارك المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في جلسة نقاشية تحت عنوان الصناعة الخضراء.. الطريق إلى

الهجرة,البيئة,الصناعة,البترول,مصر,الغاز

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

البترول: مصر ستتحول مستقبلا إلى مركز لنقل وتداول الطاقة لأوروبا

الشورى

شارك المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، في جلسة نقاشية تحت عنوان «الصناعة الخضراء.. الطريق إلى قمة المناخ COP27»، ضمن فعاليات مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة، الذي تنظمه وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

شارك في الجلسة من المتحدثين، الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والمهندس محمد أحمد مرسي، وزير الإنتاج الحربي، وعدد من خبراء الصناعة والطاقة المتجددة والمياه من المصريين بالخارج، ومسؤولي الشركات العالمية والأوروبية، بحضور السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

خفض انبعاثات الكربون والحفاظ على البيئة

وخلال الجلسة، أكد الملا، أنّ استضافة مصر للقمة العالمية للمناخ COP27، شهادة تقدير دولية للجهود التي تبذلها مصر لخفض انبعاثات الكربون والحفاظ على البيئة، مشيرا إلى أنّ مصر تلتزم بجميع الاتفاقيات والمبادرات الدولية للحفاظ على البيئة وخفض الانبعاثات، كما نجحت في تعظيم استخدام الغاز الطبيعي، الذي يعد الوقود الأمثل فى المرحلة الانتقالية نحو التحول الطاقي الكامل، وذلك في إطار استراتجيتها للطاقة المستدامة التي جر إطلاقها عام 2016، لتحسين مزيج الطاقة المستخدمة، حتى وصل استخدام الغاز الطبيعي لنحو 65% من إجمالي استهلاك الوقود الأحفوري، علاوة على تعظيم استخدام الطاقة المتجددة بهدف طموح يتمثل في استخدامها بنسبة 42% في توليد الطاقة بحلول عام 2035.