أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن خطة الدولة بالتوسع في مراكز توزيع وبيع السلع الغذائية أحدثت توازن

القاهرة,طالب,النواب,الثانوية العامة,خالد عبد العال,وزير التربية والتعليم,طارق شوقي,المواطنين

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

محافظ القاهرة: خطة الدولة ساهمت في توافر جميع السلع الغذائية بالأسواق

الشورى

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن خطة الدولة بالتوسع في مراكز توزيع وبيع السلع الغذائية أحدثت توازن للأسعار بالأسواق وأسهمت في تقليل الفروق الموجودة ما بين أسواق الجملة والأسعار التي كان يبيع بها تجار التجزئة وذلك حرصًا على المواطنين في ظل الأزمة العالمية الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية حيث تم توفير السلع والمنتجات الغذائية واحتياجات المواطنين بأسعار مخفضة وجودة عالية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة، والذي عقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس برئاسة المحافظ وحضور نواب المحافظ للمناطق الأربعة والسكرتير العام والسكرتير العام المساعد وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأكد محافظ القاهرة، على توافر جميع السلع بالأسواق وأن هناك أرصدة كافية من الدقيق والقمح، مشيرا إلى أنه يتم المتابعة على مدار الساعة للمخزون السلعي حتى لا يشعر المواطن بوجود نقص بأي سلعة ، كما توجد متابعة يومية في عملية استلام الاقماح في صوامع محافظة القاهرة.

وأكد محافظ القاهرة، أن هناك تنسيق كامل مع د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم استعدادا لامتحانات الثانوية العامة ، مشيرا إلى أن إمتحانات الإعدادية مرت بصورة جيدة ، كما انه لاتوجد أي شكاوى من إمتحانات الدبلومات التي تجرى الآن.

وطالب محافظ القاهرة، بتشديد الرقابة على عمل شركات النظافة لرفع المستوى الموجود بالشارع، مؤكدا أن الدولة قدمت كافة التيسيرات لإنجاح منظومة النظافة الجديدة.

كما طالب محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء بالرد الفوري على إدارة المتغيرات المكانية ، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين بالتنسيق مع الجهات المعنية مع تشديد الرقابة أثناء الإجازات لمنع استغلالها في التعديات والبناء المخالف.

وشدد محافظ القاهرة، على ضرورة التواصل مع المواطنين وحسن استقبالهم ، مطالبا بعقد لقاء دورى مع المواطنين من أجل التواصل معهم والتعرف على مشاكلهم والعمل على حلها ، مع التواصل المستمر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين.

وطالب محافظ القاهرة، بتشكيل لجان فنية لاستلام الطرق بعد إعادة الشئ لاصله للتأكد من جودة الأعمال التي تمت.