كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الجو بالمحافظات وأكدت أن البلاد

المركز الإعلامي,اليوم,الأرصاد,شبورة مائية,المرور,الطقس,المواطنين

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الأحد والأثنين ذروة الأرتفاع في درجات الحرارة

الشورى

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الجو بالمحافظات، وأكدت أن البلاد تشهد استمرارا فى ارتفاع درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، وأن هذه الارتفاعات مستمرة طوال الأسبوع المقبل.

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية على، الفضائية المصرية"، أن درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بـ درجتين، وأن  العظمى بالقاهرة الكبرى اليوم ٣٤ درجة مئوية، بالإضافة إلى زيادة فترات سطوع الشمس، و الجميع سيشعر بارتفاع درجات الحرارة.

ولفتت إلى أن الطقس سوف يكون مائلا للحرارة على السواحل الشمالية، والمحافظات المطلة على البحر المتوسط، وشديد الحرارة على محافظات جنوب البلاد خلال فترات النهار.

وأشارت إلى أن الطقس سوف يكون معتدلاً خلال فترات الليل على أغلب أنحاء البلاد، ومن المتوقع زيادة نشاط الرياح اليوم خلال ساعات المساء.

وحذرت الأرصاد المواطنين و السائقين من الشبورة الصباحية، مؤكدة أن هناك احتمالية لتكون شبورة مائية خفيفة خلال الساعات المتأخرة من الليل، وفي الصباح الباكر على الطرق الزراعية، والسريعة و القريبة من المسطحات المائية، مضيفة أنها شبورة مائية خفيفة تتلاشى فور ظهور إشاعة الشمس، ولا تؤثر على حركة المرور.

وأنهت مؤكدة أن ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل ستكون يومي الأحد و الاثنين، و العظمى بالقاهرة ستكون 37 درجة.