أعلنت وزارة الصحة المغربية تحديث شروط السفر والدخول إلى أراضي المملكة وسط تضارب بشأن مدة صلاحية فحص كورونا.و

وزارة الصحة,المغرب,فيروس كورونا,لقاح,الصحة,كورونا

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

شروط جديدة لدخول المغرب وتضارب بشأن مدة صلاحية جواز التلقيح للمسافرين

الشورى

أعلنت وزارة الصحة المغربية، تحديث شروط السفر والدخول إلى أراضي المملكة، وسط تضارب بشأن مدة صلاحية فحص كورونا.

وقالت وزارة الصحة المغربية عبر موقعها الإلكتروني إنه في إطار التحديث الدوري للبروتوكول الصحي للسفر الدولي، أصبح دخول البلاد يستلزم تقديم جواز تلقيح ساري المفعول ضد فيروس كورونا "كوفيد 19" وفقاً لبروتوكول التلقيح الوطني أو نتيجة اختبار PCR لا تتجاوز 72 ساعة.

وأوضحت أنه "يُعنى بالجواز الصحي الساري المفعول تلقِّي ثلاث (3) جرعات أو جرعتين لا تتجاوز مدة صلاحيتهما أربعة أشهر باستثناء لقاح جونسون أند جونسون، وتعادل الجرعة الوحيدة منه جرعتين من اللقاحات الأخرى"، مشيرة إلى أن الأطفال الأقل من 12 سنة مُعفَون من جميع الشروط.

وفي السياق، قال موقع "هسبرس" إن هناك تضارب في تحديد مدة اختبار كورونا تخلل بيانات وزارة الصّحة وشركة الخطوط الملكية المغربية (لارام) بشأن الشروط الجديدة لدخول البلاد، "ففي وقت أكدت فيه "لارام" أنّه يكفي التّوفر على نتيجة اختبار PCR لا تتجاوز 48 ساعة لدخول المغرب، وضّحت وزارة الصّحة في آخر تحديث أن “النتيجة يجب ألا تتجاوز 72 ساعة.

وأصدرت الخطوط الملكية المغربية أمس، تحديثاً جديداً أكدت فيه أن السفر إلى المغرب يقتضي تقديم جواز التلقيح أو نتيجة اختبار سلبي PCR لأقل من 48 ساعة بالنسبة للمسافرين من 6 سنوات فما فوق، إلا أن وزارة الصحة المغربية أصدرت بياناً بشأن سياسة السفر، لتقوم شركة الطيران بتصحيح الأمر، ليتطابق مع ما أوردته الوزارة.