أصدر مجلس التأديب التابع للاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف اليوم الاثنين مجموعة من العقوبات الخاصة بمباريات

أحداث,دوري أبطال أفريقيا,الأهلي,اليوم

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 11:25
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

كاف يصدر عقوبات ضد المصري والرجاء والوداد في دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

الشورى

أصدر مجلس التأديب التابع للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “ كاف” اليوم الاثنين، مجموعة من العقوبات الخاصة بمباريات دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية.

وأعلن “ كاف” معاقبة فريق الرجاء المغربي، جراء أحداث الشغب التي ارتكبها جمهوره في المباراة التي جمعتهم أمام الأهلي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وجاء بيان كاف كالآتي:" تم اتهام الرجاء بسوء السلوك بعد أن ألقى أنصاره أشياء في الملعب واستخدموا قنابل الدخان والمفرقعات النارية والليزر في مباراتهم ضد الأهلي.، بالإضافة إلى ذلك ، تم تجاوز سعة الملعب بشكل كبير."

وأضاف:"في ضوء ما سبق ، قرر مجلس الانضباط التابع للكاف فرض عقوبة على الرجاء بخوض مباراتين خلف أبواب مغلقة لمباراتهم المقبلة في مسابقات الاتحاد الأفريقي للأندية."

وزاد:"يفرض المجلس أيضًا غرامة قدرها 24000 دولار أمريكي على الرجاء لاستخدام الدخان والقنابل والليزر ورمي الزجاجات ؛ بالإضافة إلى غرامة قدرها 20 ألف دولار أمريكي على النادي لفشله في توفير التدابير الأمنية اللازمة الحالية."

كما أكد "كاف" معاقبة النادي المصري البورسعيدي لما بدر من لاعبوه والجهاز الفني عقب مباراة نهضة بركان المغربي في إياب ربع نهائي الكونفدرالية.

وجاءت العقوبات كالآتي:

  • إيقاف اللاعبين فريد شوقي علي المرغني ومحمد عبد اللطيف أحمد في مبارياتهم الأربع القادمة في مسابقات الكاف للأندية الأندية وفرض غرامة مالية قدرها 10.000 دولار على كل لاعب بسبب اللغة غير المقبولة والمسيئة تجاه الحكم.
  • إيقاف مسئول النادي مجدي تراوي لمدة أربع مباريات في بطولات الكاف للأندية وفرض غرامة مالية قدرها 10.000 دولار عليه لقيامه بدفع أحد عناصر أمن الملعب وسوء السلوك.
  • إيقاف مسؤول النادي محمود جابر لمدة ستة أشهر في جميع الأنشطة الكروية المتعلقة بالكاف لصفع الحكم والحكم المساعد الثاني. كما قرر المجلس أن يفرض عليه غرامة مالية قدرها 10.000 دولار أمريكي (عشرة آلاف دولار).

كما تم اتهام نهضة بركان بسوء السلوك بعد أن استخدم المتفرجون أشعة الليزر وقنابل الدخان وألقوا زجاجات المياه على أرض الملعب، حيث وجد مجلس التأديب أنهم مذنبون وفرض عليهم غرامة قدرها 16000 دولار أمريكي

كما عاقب “ كاف” فريق الوداد المغربي لما صدر من جماهيره عقب مواجهة شباب بلوزداد الجزائري في إياب ربع نهائي دوري الأبطال، حيث تم فرض غرامة مالية قدرها 8 آلاف دولار على النادي بسبب قيام مؤيديهم برمي الزجاجات، إضافة فرض غرامة مالية قدرها 10000 دولار أمريكي على النادي لاقتحام الملعب وعدم الالتزام بالإجراءات الأمنية