وجهت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن نداء عاجلا إلى الكونجرس لإقرار تمويل إضافي سريع لأوكرانيا بحلول 19 مايو

واشنطن,مجلس النواب,الثلاثاء,وزير الخارجية,يوم,رويترز,اليوم,اللجان,بايدن,الكونجرس

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 02:42
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

إدارة بايدن تضغط على الكونجرس لإقرار تمويل جديد لأوكرانيا

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

وجهت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، نداء عاجلًا إلى الكونجرس لإقرار تمويل إضافي سريع لأوكرانيا بحلول 19 مايو الجاري، قائلة إنه أمر بالغ الأهمية لقدرة واشنطن على ضمان استمرار تدفق المساعدات الأمنية إلى كييف.

وقدم وزير الخارجية أنتوني بلينكن ووزير الدفاع لويد أوستن الطلب في رسائل مشتركة إلى رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي وزعيم الأقلية كيفين مكارثي ورؤساء العديد من اللجان الرئيسية في الكونجرس.

وقالت الإدارة في الرسائل التي حصلت عليها رويترز إن لديها 100 مليون دولار فقط يمكن الاعتماد عليها بموجب سلطة تمكن الرئيس من السماح بنقل فائض الأسلحة من المخزونات الأمريكية دون موافقة الكونجرس استجابة لحالة طارئة.

وجاء في الرسائل "نحن بحاجة لمساعدتكم...نتوقع استنفاد هذه السلطة في موعد أقصاه 19 مايو 2022. سنحتاج إلى اعتمادات إضافية بحلول ذلك التاريخ بما في ذلك الإذن بعمليات سحب إضافية إذا أردنا مواصلة مساعدتنا الأمنية بالوتيرة الحالية".

وكان مصدران مطلعان ذكرا يوم الاثنين 9 مايو، أن الديمقراطيين في الكونجرس وافقوا على اقتراح بتقديم 39.8 مليار دولار مساعدات إضافية لأوكرانيا، وهو ما يتجاوز ما طلبه بايدن الشهر الماضي وهو 33 مليار دولار.

وذكر المصدران أن مجلس النواب قد يصوت على الخطة اليوم الثلاثاء على أقرب تقدير.