حذرت دراسة جديدة من أن ندرة المياه ستزداد خلال العقود القليلة القادمة في أكثر من 80 في المائة من الأراضي الزرا

مياه,الزراعة,العالم,الغربية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

دراسة: تغير المناخ سيزيد من تدمير المحاصيل في العالم بنسبة 80٪

الشورى

حذرت دراسة جديدة من أن ندرة المياه ستزداد خلال العقود القليلة القادمة في أكثر من 80 في المائة من الأراضي الزراعية في العالم بسبب تغير المناخ.

وفحص الباحثون متطلبات المياه الحالية والمستقبلية للزراعة العالمية، لتحديد ما إذا كانت مستويات المياه المطلوبة ستكون متاحة بحلول عام 2050.

ونظر فريق الأكاديمية الصينية للعلوم في بكين في أقصى مستويات المياه الممكنة من مياه الأمطار والري في كل منطقة من أراضي المحاصيل.

وقد قام الفريق بإنشاء مؤشر لقياس ندرة المياه والتنبؤ بها في المصادر الزراعية الرئيسية ، بما في ذلك التربة و الأمطار والري والأنهار ، ووجدوا أن 80 في المائة من جميع مناطق الأراضي الزراعية حول العالم لن يكون لديها ما يكفي من المياه بحلول عام 2050.

وفي المائة عام الماضية، نما الطلب على المياه في جميع أنحاء العالم أسرع بمرتين من نمو السكان، مع ندرة المياه مشكلة متزايدة في مناطق الجفاف التي ضربت مناطق مثل الولايات الغربية للولايات المتحدة، والتي يخدمها حوض نهر كولورادو.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلن المسؤولون الأمريكيون ما وصفوه بالخطوات غير العادية للاحتفاظ بمئات المليارات من الجالونات من المياه المخزنة في خزان بحيرة بأول.

هذا ويقترح الباحثون أن "تقنيات الزراعة التي تحافظ على مياه الأمطار في التربة الزراعية يمكن أن تساعد في تخفيف النقص خاصة في المناطق القاحلة.