أعلنت وزارة الصحة والسكان انتظام العمل بجميع مراكز اللقاحات المضادة لفيروس كورونا على مستوى الجمهورية خلال إج

وزارة الصحة,وزير التعليم,فيروس كورونا,الأولى,التعليم العالي,الصحة,كورونا,إجازة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الصحة: انتظام عمل مراكز لقاحات كورونا خلال أيام عيد الفطر.. وهذه المواعيد

الشورى

أعلنت وزارة الصحة والسكان، انتظام العمل بجميع مراكز اللقاحات المضادة لفيروس كورونا على مستوى الجمهورية خلال إجازة عيد الفطر المبارك من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 3 عصرا

وأكدت وزارة الصحة والسكان، في منشور لها، على إمكانية الحصول على الجرعات الأولى والثانية والتنشيطية من اللقاحات المضادة لـ فيروس كورونا خلال أيام عيد الفطر المبارك.

 

وفي السياق نفسه، وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، بتنظيم لجان فنية من قطاعات الرقابة والمتابعة والطب الوقائي والعلاجي، للمرور الدوري على المستشفيات التابعة للوزارة بكافة محافظات الجمهورية، إضافة إلى المستشفيات الخاصة خلال أيام عيد الفطر. 

 

وشدد القائم بأعمال وزير الصحة، على التأكد من انتظام سير العمل داخل المستشفيات وفقًا لجداول الطوارئ بين الأطقم الطبية، بالإضافة إلى تذليل أي عقبات، ضمان تقديم أفضل خدمات طبية للمواطنين خلال أيام العيد.

 

وتضمنت خطة التأمين الطبي الخاصة بهيئة الإسعاف المصرية، توفير 2151 سيارة إسعاف مجهزة لتأمين الميادين وأماكن الزحام والتجمعات التي تشهد كثافة عالية، والطرق والمحاور السريعة بالمحافظات، و204 سيارات دعم لوجيستي، و25 سيارة إسعاف تدخل سريع، بالإضافة إلى 11 لانش إسعاف نهري، و6 لانشات إسعاف بحري تم الدفع بهم بالتنسيق مع الجهات المعنية لتأمين المناطق الساحلية.