أعلنت وزراة الخارجية الروسية منع مارك زكربيرج مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك من دخول أراضيها إلى

وزارة الدفاع,متهمة,روسيا,رئيس الوزراء,بايدن,واشنطن,الخارجية,الإعلام,أمريكا,الوزراء

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

روسيا تمنع «مارك زكربيرج» من دخول أراضيها

الشورى

أعلنت وزراة الخارجية الروسية منع مارك زكربيرج مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك، من دخول أراضيها، إلى جانب 29 أمريكياً من المسؤولين السياسيين والشخصيات الإعلامية ورجال الأعمال، ردا على عقوبات فرضتها واشنطن على موسكو بعد العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

ووسّعت روسيا الحظر الذي تفرضه على دخول المسؤولين الأمريكيين أراضيها ليشمل نائبة الرئيس كاملا هاريس ومؤسس فيسبوك مارك زكربيرج ونائبة وزير الدفاع كاثلين هيكس والمتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) جون كيربي وآخرين.

 

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان «هؤلاء الأفراد ممنوعون من دخول روسيا الاتحادية إلى أجل غير مسمى».

وهذه هي الحال أيضاً بالنسبة للعديد من الشخصيات في أوساط المال كرئيس بنك أوف أمريكا النافذ براين موينيهان وفي صناعة الدفاع مثل مسؤولة شركة نورثروب غرومان كاثي واردن.

كما تم استهداف العديد من الشخصيات الإعلامية بينهم جورج ستيفانوبولوس أحد مقدمي برنامج «Good Morning America» الصباحي على قناة ABC وديفيد إغناتيوس وهو كاتب في صحيفة «واشنطن بوست».

وقالت الخارجية الروسية إنها استهدفت هؤلاء «الصحفيين والخبراء» متهمة إياهم بالدفاع عن «أجندة معادية للروس».

بالإضافة إلى ذلك تم استهداف 61 شخصية كندية معظمهم من المسؤولين الحكوميين أو العسكريين، شمل الإجراء كاميرون أحمد المسؤول عن الإعلام في مكتب رئيس الوزراء جاستن ترودو وقائد القوات الخاصة ستيف بويفين.

في وقت سابق فرضت روسيا عقوبات على مئات الشخصيات الأمريكية والكندية بينهم الرئيس الأمريكي جو بايدن وترودو ردا على الإجراءات العقابية التي اتخذها بلداهما ضد موسكو.