استعرض د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرا مقدما من د. محمد شكر ندا القائم بأعمال رئ

مصر,الحكومة,المرأة,كوريا الجنوبية,وزير التعليم,بني سويف,العالم,الأمم المتحدة,التعليم العالي,الاقتصاد,التنمية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يستقبل مدير الوكالة الكورية للتعاون الدولي والوفد المرافق له

الشورى

استعرض د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د. محمد شكر ندا القائم بأعمال رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، حول زيارة وفد من الوكالة الكورية للتعاون الدولي للجامعة؛ لبحث سُبل تعزيز التعاون المُشترك ومُناقشة برنامج الامم المتحدة لتمكين المرأة وبرنامج التطوع أصدقاء كوريا حول العالم (KOICA World Friends Korea Volunteering Program).

واسقبل رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، السيد أوه يون كيوم المدير الإقليمي للوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا)، والوفد المرافق له ومُتابعة العملية التعليمية، وأعمال الجودة والاعتماد للبرامج الدراسية، والوقوف على آخر مُستجدات انتظام الدراسة داخل الجامعة، بالإضافة إلى بحث التنسيق المُشترك لتفعيل التعاون القائم من خلال الاتفاقية الموقعة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ودولة كوريا الجنوبية، لدعم جامعة بني سويف التكنولوجية فنيًا وتعليميًا.

وتناول اللقاء، مناقشة برنامج الأمم المتحدة لتمكين المرأة بالتعاون مع الجانب الكوري الجنوبي، ومدى إمكانية استفادة الجامعة منه، حيث يهدف هذا المشروع إلى تعزيز تمكين المرأة من خلال تسهيل فرص العمل اللائقة والوصول إلى تنمية المهارات، والدعوة لخلق بيئة مواتية في المجتمع والقطاع الخاص، من خلال تنفيذ مبادئ تمكين المرأة، ويهدف إلى التركيز بشكل خاص عن كيفية حصول طالبات الجامعة على فرص أفضل للتوظيف.

كما تناول اللقاء، مُناقشة سُبل تعزيز العمل التطوعي من خلال برنامج التطوع (أصدقاء كوريا حول العالم)، حيث يتم دراسة إمكانية العمل به واستقبال متطوعين من كوريا الجنوبية ومناقشة أنشطة البرنامج في مصر، والفوائد الناتجة عن البرنامج، ومُناقشة عملية التقديم وإيفاد المتطوعين من كوريا الجنوبية، كما تناول اللقاء بحث إمكانية تعزيز تفعيل مركز تعليم اللغة الكورية للطلاب والمجتمع المُحيط.

واستعرض اللقاء آخر المُستجدات المُتعلقة بشأن إمكانية حصول الجامعة على منحة جديدة تصل قيمتها إلى 8 مليون دولار مدتها أربع سنوات، بعد انتهاء المنحة الحالية، والتي تشتمل على إمكانية إنشاء معهد تعليمي تدريبي استشاري خاص بالتعليم الفني، يضم مركز تدريب بحثي في مجال التعيلم العالي الفني وتكنولوجيا السيارات، وكذلك استحداث برنامجين تكنولوجيين جديدين أحدهما خاص بتكنولوجيا السكك الحديدية والآخر خاص بتكنولوجيا الإلكترونيات والتحكم، بالإضافة إلى تطوير البرامج الدراسية الحالية ومناقشة حصول الجامعة على الاعتماد والجودة الدوليين وتدريب أعضاء هيئة التدريس والعاملين وفق الأسس العالمية للتعليم التكنولوجي.

وأشار رئيس الجامعة إلى استراتيجية التنمية المُستدامة 2030 التي تتبناها الحكومة المصرية، والمشروعات الضخمة العديدة التي تشارك فيها الشركات الكورية في مصر، ومُعدلات النمو المرتفعة التي حققها الاقتصاد المصري منذ عام 2016، منوهًا إلى أن مصر تطلع للاستفادة من الخبرة الكورية لنقل التكنولوجيا بعدد من المجالات الصناعية.