أعلن بيان لقصر كيجي الإيطالي مقر الحكومة أن رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي أثبتت الفحوص إصابته بفيروس كو

كورونا,روسيا,رئيس الوزراء,وزير الخارجية,الوزراء,النفط,اكتشاف,الغاز,الحكومة,الجزائر

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

إلغاء زيارة رئيس الوزراء الإيطالي إلى أفريقيا.. تعرف على التفاصيل

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

أعلن بيان لقصر كيجي الإيطالي (مقر الحكومة) أن رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي، أثبتت الفحوص إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) فيما ألغيت رحلتة إلى أفريقيا هذا الأسبوع لإبرام صفقات لخفض الاعتماد على الغاز الروسي.

وقال البيان إن دراجي لا يعاني من أعراض، مشيراً إلى أن الوفد المتجه لأفريقيا سيرأسه وزير الخارجية لويجي دي مايو ووزير التحول البيئي روبرتو سينجولاني.

وكان من المقرر أن يزور دراجي جمهورية الكونجو وأنجولا في 20 و21 أبريل لتوقيع اتفاقيات جديدة بخصوص إمدادات الطاقة.

وجرى اكتشاف إيجابية رئيس الوزراء بالفيروس في منزله في أومبريا، حيث كان هناك لأيام بعد انضمامه إلى عائلته في عطلة عيد الفصح، وفقاً لموقع "ديكود 39" الإيطالي.

ويأتي تنظيم الرحلات في إطار استراتيجية التنويع في إمدادات الغاز التي أطلقتها الحكومة بعد بدء الحرب في أوكرانيا بسبب غزو روسيا وفرض الغرب عقوبات على موسكو. جدير بالذكر أنه في 11 أبريل وقعت إيطاليا أول اتفاقية لتوريد الغاز مع الجزائر.

وفي وقت سابق، قال دراجي لصحيفة "كورييري ديلا سيرا" في أول مقابلة أجريت معه لصحيفة إيطالية، إن أوروبا تواصل تمويل روسيا من خلال شراء النفط والغاز، بما في ذلك بسعر لا علاقة له بالقيم التاريخية وتكاليف الإنتاج.

وأضاف دراجي أن فرض سقف على سعر الغاز الروسي كما اقترحته إيطاليا هو وسيلة لتشديد العقوبات وفي نفس الوقت تقليل تكاليف فرضها.

وتابع: لم نعد نريد الاعتماد على الغاز الروسي، لأن الاعتماد الاقتصادي يجب ألا يصبح خضوعًا سياسياً.

وأشار إلى أنه من أجل القيام بهذا الأمر هناك حاجة إلى تنويع مصادر الطاقة وإيجاد موردين جدد، موضحاً أنه زار الجزائر حيث وقعت شركة إيني الإيطالية اتفاقية لتوريد 9 مليارات متر مكعب من الغاز الطبيعي، موضحاً أن التنويع ممكن.