أعلنت وزارة الموارد المائية والري مسابقة قومية للمزراعين خاصة بترشيد استهلاك المياه يتم إعلان الفائز بها في

القاهرة,البيئة,يوم,مسابقة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الري تعلن مسابقة للمزارعين تهدف لترشيد استهلاك المياه

الشورى

 

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، مسابقة قومية للمزراعين، خاصة بترشيد استهلاك المياه، يتم إعلان الفائز بها في أسبوع القاهرة للمياه.

أسبوع القاهرة للمياه 

وجاء نص الإعلان الخاص بالمسابقة كالتالي: لو كنت واحد من المزارعين، وشايف إنك واحد من المهتمين بتطوير زراعتك وبلدك، لو كنت شايف إنك من اللي اهتموا يوفروا المياه لمصلحتهم ولمستقبل أولادهم، فأسبوع القاهرة للمياه يدعوك لعرض تجربتك، خلال أكبر وأهم حدث متعلق بالمياه والزراعة في مصر، وواحد من أكبر المنصات الدولية، على مدى 4 نسخ لأسبوع القاهرة للمياه، يتم سنويا إطلاق المسابقة القومية لترشيد استهلاك المياه، والحفاظ عليها تحت شعار حافظ عليها تلاقيها علشان إحنا. 

وتابع إعلان الري: عارفين إن المزارع هو أهم المشاركين في الحفاظ على المياه، وإنه أحد أعمدة الاستدامة المائية فنرحب بكل صاحب تجربة وخبرة في مجال الري الحديث بغرض توفير المياه، وتحسين نوعية المياه، من خلال استخدام أسمدة أقل أو استخدام الطاقة النظيفة، للحفاظ على البيئة.

وأكدت وزارة الموارد المائية والري، أن موعد التقديم في المسابقة سيكون بدءا من يوم 15 أبريل وحتى 16 يونيو. 

وأضافت وزارة الري، أنه سيتم  تكريم المزارعين في جلسة خاصة في مؤتمر المياه، تشمل عرضا للتجارب المميزة لنشرها.

من جانبه، كان الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، عقد اجتماعا صباح اليوم، لمتابعة مجهودات الوزارة في مجال التحول الرقمي، واستعراض موقف تطبيقات المتابعة، التي أنشأها مهندسو الوزارة، لمتابعة مختلف أعمال وأنشطة الوزارة.