طلب الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى اليوم الاثنين 11 إبريل من كوريا الجنوبية دعم بلاده بالمعدات العسكرية

روسيا,العالم,اليوم,هجوم,كوريا الجنوبية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الرئيس الأوكراني يطلب من كوريا الجنوبية دعم بلاده بالمعدات العسكرية

الشورى

طلب الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، اليوم الاثنين 11 إبريل، من كوريا الجنوبية دعم بلاده بالمعدات العسكرية لمساعدته في مكافحة الهجوم الروسي.

وقدم زيلينسكي هذا الطلب في خطاب افتراضي عبر الفيديو أمام المشرعين الكوريين الجنوبيين، قائلًا "إن أوكرانيا بحاجة إلى تقنيات عسكرية مختلفة، بما في ذلك الطائرات والدبابات"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية.

وقال زيلينسكي "يمكن لكوريا الجنوبية أن تساعد أوكرانيا، حيث لديها معدات عسكرية يمكنها إيقاف السفن والصواريخ الروسية".

ووفقا لوكالة أنباء "يوكرنفورم" الأوكرانية، أكد زيلينسكي أن روسيا الاتحادية تستعد لشن هجوم جديد على أوكرانيا، مناشدا العالم فرض عقوبات أكثر صرامة لإجبارها على وقف الحرب.

وقال الرئيس الأوكراني - في خطابه اليوم أمام برلمان كوريا الجنوبية-:"القتال مستمر في بعض مناطق أراضينا. وروسيا تستعد لهجوم آخر على أمل كسر مقاومتنا الوطنية. لقد حشدت روسيا عشرات الآلاف من الجنود وكمية ضخمة من المعدات العسكرية لمحاولة توجيه ضربات جديدة".. مشيرا إلى أن العدد الدقيق للقتلى في الهجمات الروسية لم يتحدد بعد، حيث لا تزال عمليات التطهير جارية في المناطق المتضررة.

ودعا زيلينسكي العالم إلى فرض عقوبات أكثر صرامة على روسيا لإجبار الدولة المعتدية على وقف الحرب، قائلا: "تحالفنا المناهض للحرب الذي تشكل بعد بداية الاجتياح الروسي، قد فرض بالفعل عقوبات غير مسبوقة ضد روسيا، ولكن هذا لا يكفي".

وأوضح أن روسيا لا تشعر بعد بضرورة وقف حربها وهذا يعني أن هنالك حاجة للمزيد ليس فقط على مستوى الدولة، بل يجب عزل البنوك الروسية تماما عن نظام "سويفت" المالي العالمي.