أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية مقتل حوالي 19 ألفا و300 جندي روسي وتدمير 722 دبابة و152 طائرة منذ بداية الحرب

يوم,الأولى,الكثافة,مقتل,الاتحاد الأوروبي,العالم,القوات المسلحة,اليوم,قصف

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

أوكرانيا تعلن مقتل أكثر من 19 ألف جندي روسي منذ بدء الحرب

الشورى

أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية مقتل حوالي 19 ألفا و300 جندي روسي، وتدمير 722 دبابة و152 طائرة منذ بداية الحرب وحتى اليوم الأحد 10 أبريل.

وكتبت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية- في منشور عبر موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، وفق ما أوردته وكالة أنباء يوكرنفورم الأوكرانية، أن "إجمالي الخسائر القتالية التقريبية للجيش الروسي بين 24 فبراير و10 أبريل بلغ حوالي 19 ألفا و300 شخص و722 دبابة و1911 مركبة قتالية مدرعة و342 من الأنظمة المدفعية، موضحة الخسائر تضمنت أيضا 108 من أنظمة الصواريخِ متعدّدِ الانطلاقِ و55 من أنظمة الدفاع الجوي و152 طائرة و137 مروحية و1384 مركبة و7 سفن وقوارب و76 خزان وقود و112 طائرة بدون طيار من المستوى التشغيلي والتكتيكي و25 وحدة من المعدات الخاصة و4 أنظمة صواريخ باليستية قصيرة المدى".

وأوضحت هيئة الأركان العامة أنها لا تزال تعمل على توضيح البيانات، مؤكدة صعوبة حسابها بدقة بسبب الكثافة العالية للأعمال العدائية.

وفي السياق ذاته، حذر رئيس أركان الجيش الأوكراني فاليري زالوجني من مواصلة الجيش الروسي الاستعداد لتكثيف عملياته الهجومية في شرق أوكرانيا وبسط سيطرته التامة على دونيتسك ولوجانسك في دونباس.

وأشار المسؤول العسكري- في تصريحات أوردتها قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الأحد 10 أبريل، إلى مواصلة المعارك للسيطرة على المدن الرئيسية في ماريوبل الجنوبية وإيزيوم الواقعة بالشمال.

وكان الحاكم الإقليمي في منطقة دونيتسك بافلو كيريلنكو أعلن في وقت سابق، مقتل خمسة أشخاص وإصابة خمسة آخرين في قصف روسي.

وعلى الأرض، تتواصل العملية العسكرية الروسية في الأراضي الأوكرانية لليوم 46، منذ بدايتها في 24 فبراير المنصرم.

واكتسب الصراع الروسي الأوكراني منعطفًا جديدًا فارقًا، في 21 فبراير، بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاعتراف بجمهوريتي "دونيتسك" و"لوجانسك" جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا، في خطوةٍ تصعيديةٍ لقت غضبًا كبيرًا من كييف وحلفائها الغربيين.

وفي أعقاب ذلك، بدأت القوات الروسية، فجر يوم الخميس 24 فبراير، في شن عملية عسكرية على شرق أوكرانيا، ما فتح الباب أمام احتمالية اندلاع حرب عالمية "ثالثة"، ستكون الأولى في القرن الحادي والعشرين.

وقال الاتحاد الأوروبي إن العالم يعيش "أجواءً أكثر سوادًا" منذ الحرب العالمية الثانية، فيما فرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حزمة عقوبات ضد روسيا، وصفتها رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بأنها "الأقسى على الإطلاق".