يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعا اليوم يناقش خلاله العديد من الملفات الشائكة أبرزها حسم مصير البرتغالي كارل

مصر,الزمالك,مخالفات,اتحاد الكرة,صلاح,محمد صلاح,فيفا,الأهلي,اليوم,2020,2021,إجازة,الاستثمار,العالم,أحداث,منتخب مصر

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

3 ملفات علي مائدة اتحاد الكرة .. أبرزها مصير كيروش وكأس مصر

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعا اليوم يناقش خلاله العديد من الملفات الشائكة أبرزها حسم مصير البرتغالي كارلوس كيروش، وتحديد مواعيد المباريات المتبقية من بطولة كأس مصر عن الموسم الماضي.

يذكر أن بطولة كأس مصر في الموسم الماضي 2020-2021 ، قد تأهل خلالها الزمالك وأسوان الي دور نصف النهائي، بينما ينتظر بتروجيت في نفس الدور الفائز من لقاء الأهلي وبيراميدز من دور ربع النهائي.

ومن المنتظر أن يتم حسم مصير ملف كأس مصر للموسم الماضي خلال الاجتماع، وذلك بعدما رفضت الشركة الراعية إلغاء البطولة أو عدم استكمالها.

كما يناقش المجلس ملف الأزمة التي ضربت الجبلاية في الآونة الأخيرة بسبب الكشف عن مخالفات وملاحظات بشأن رعاية الاتحاد لأحد المؤتمرات دون معرفة مجلس الجبلاية

وكانت وزارة الرياضة قد أرسلت لجنة تفتيش الي اتحاد الكرة للكشف عن ملابسات قيام اتحاد الكرة برعاية أحدي الشركات الخاصة في مخالفة لقانون الرياضة ولائحة النظام الأساسي.

وكان أحد المؤتمرات الخاصة بشركات الاستثمار قد نشرت علي صفحات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر إعلانا يفيد برعاية اتحاد الكرة للمؤتمر في سابقة تعد الأولي من نوعها ، وتم وضع شعار اتحاد الكرة علي إعلانات الشركة.

وخلال قيام لجنة التفتيش بعملها داخل الجبلاية تم الكشف عن اختفاء عدد كبير من الملابس الرياضية من داخل مخزن اتحاد الكرة.

ومن المنتظر أن يعلن اتحاد الكرة عن مصير البرتغالي كارلوس كيروش بعد الموافقة المبدئية لأغلب الاعضاء علي بقاء المدير الفني رغم الإخفاق في التأهل لكأس العالم.

يأتي ذلك في الوقت الذي كان قد أعلن فيه اتحاد الكرة منح كيروش إجازة حتي صدور قرار من فيفا بشأن شكوي مصر ضد السنغال، وهي الشكوي المنظورة حالياً في لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي والتي حددت 21 الجاري لمناقشتها وإصدار قرارات بشأنها.

وينتظر الاتحاد المصري لكرة القدم قرار فيفا بشأن طالبه إعادة مباراة مصر والسنغال في تصفيات المونديال حيث من المقرر أن تنظر لجنة الانضباط داخل فيفا في الشكوى علي ان تصدر قرارها النهائي خلال النصف الثاني من شهر أبريل الجاري .

وجاءت أبرز المخالفات التي ذكرها اتحاد الكرة في شكواه :

1- ظهور لافتات مسيئة في مدرجات ملعب المباراة للاعبين وتحديدا محمد صلاح قائد الفريق .

2- أرهاب الجماهير السنغالية للاعبي منتخب مصر من خلال القاء الزجاجات والحجارة عليهم أثناء عملية الاحماء.

3- تعرض حافلات البعثة المصرية للإعتداء مما تسبب في تهشم زجاجها وتعرض البعض لإصابات وجروح، وهو ما تم توثيقه بصور وفيديوهات تم إرفاقها مع الشكوي.

4- توجيه أشعة ليزر على أعين اللاعبين المصريين خلال ركلات الترجيح التي منحت بطاقة التأهل للفريق السنغالي.

5- قرارات حكم اللقاء خلال المباراة وهو ما أثر علي أحداث المباراة.