هناك بعض الأطعمة في قسم المنتجات التي تتوهج هالتها الصحية بشكل مشرق اللفت والسبانخ والأفوكادو على سبيل المث

حماية,عامل,فقدان

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

نصائح صحية.. 8 طرق لـ«فطر المشروم» تفيد الجسم

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

هناك بعض الأطعمة في قسم المنتجات التي تتوهج هالتها الصحية بشكل مشرق، اللفت والسبانخ والأفوكادو ، على سبيل المثال ، كلها معروفة بفوائدها الغذائية العديدة. لكن ماذا عن الفطر "المشروم"؟ هل هم جيدون لك؟ لا تخزن معظم متاجر البقالة نوعًا واحدًا فقط ، ولكن العديد منها بما في ذلك الأبيض والكريميني والبورتوبيلو والشيتاكي، ومع ذلك، حتى مع كل هذه الأنواع المختلفة، لا يتم الحديث عن الفوائد الصحية للفطر على نطاق واسع مثل بعض جيرانهم الأكثر حيوية.

وفقًا لأخصائيي التغذية، فإن تجاوز الفطر في محل البقالة يعني فقدان الكثير من الفوائد الصحية، في الواقع، تساعد جميع أنواع الفطر المذكورة أعلاه الجسم بالكامل، بما في ذلك القلب والدماغ والأمعاء.

1- يساعد الفطر على الهضم الجيد

يحتوي الفطر على كمية صغيرة من الألياف وتقريبًا 90٪ ماء - وكلاهما مهم للهضم الجيد. الألياف هي مفتاح الهضم لأنها تضيف كتلة إلى البراز وتساعد في الحفاظ على حركة الأشياء عبر الجهاز الهضمي.

يساعد الماء الموجود في الفطر على تكسير الطعام، والذي ينقله أيضًا عبر الجهاز الهضمي. لهذا السبب، يعتبر الفطر غذاء رائعًا لتجنب الإمساك .

2- أنها تساعد في الحماية من الالتهابات المزمنة

يقول اختصاصي التغذية المسجل Alex Caspero  RD، من Delish Knowledge، إن تناول الفطر بانتظام يمكن أن يساعد في حماية الجسم من مستويات الالتهاب العالية.

وتقول: "إنها تحتوي على مادة البوليفينول والكاروتينات، وهما من مضادات الأكسدة التي لها تأثيرات مضادة للالتهابات"، تساعد مضادات الأكسدة في حماية الجسم من الجذور الحرة، وهي ذرات يمكنها إتلاف الخلايا.

لسوء الحظ، من المستحيل الهروب من الجذور الحرة؛ نتعامل معهم بانتظام من خلال التلوث والمواد الكيميائية، لكن مضادات الأكسدة الموجودة في الفطر يمكن أن تساعد في الحماية من الضرر الذي تسببه للخلايا.

3- استهلاك الفطر يساعد في دعم صحة الدماغ:

مضادات الأكسدة الموجودة في الفطر تجعله غذاء مفيد لصحة الدماغ تم ربط البوليفينول والكاروتينات علميًا بالمساعدة في الحماية من الأمراض التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر وباركنسون.

4- الفطر مفيد للقلب

هناك عدة أسباب مختلفة تجعل الفطر مفيدًا لصحة القلب.

تقول أخصائية التغذية المسجلة ميليسا ريفكين، RD ، إنها تحتوي على البوتاسيوم. "[ البوتاسيوم ] عنصر غذائي معروف للمساعدة في خفض ضغط الدم، خاصة عندما يقترن بنظام غذائي منخفض الصوديوم" ، كما تقول. وبسبب هذا التأثير ، يمكن أن يكون للفطر تأثير إيجابي على صحة القلب، بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأن ارتفاع ضغط الدم هو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب، فقد يؤدي تناول الفطر إلى خفض ضغط الدم، وبالتالي خطر الإصابة بأمراض القلب الخطيرة".

تقول أخصائية التغذية المسجلة دانا وايت RD أن السيلينيومفي الفطر أيضا يفيد القلب، مع وضع كل هذا في الاعتبار، ليس هناك شك في أن الفطر مفيد لشركتك.