أكد وزير الخارجية سامح شكري الاثنين على استعداد مجموعة الاتصال العربية للقيام بجهود وساطة لدعم مسار التفاوض ب

اليمن,الاتصال,اليوم,روسيا,لافروف,سامح شكري,وزير الخارجية,عاجل

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 09:27
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

شكري: مجموعة الاتصال العربية مستعدة للوساطة بين روسيا وأوكرانيا

الشورى

أكد وزير الخارجية سامح شكري الاثنين، على استعداد مجموعة الاتصال العربية للقيام بجهود وساطة لدعم مسار التفاوض بين روسيا وأوكرانيا.

وقال شكري في مؤتمر صحفي مشترك في موسكو بين مجموعة الاتصال العربية ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن جهود الوساطة تهدف إلى التوصل لإيقاف عاجل للعمليات العسكرية، ومناقشة عدد من إجراءات بناء الثقة.

وأوضح أن الاجتماع بحث مع لافروف سبل إنهاء القتال، مشيراً إلى أن المجموعة ستتوجه إلى بولندا للقاء وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا في إطار الجهود العربية لاحتواء الأزمة.

وتابع شكري "تحركنا يأتي من إدراكنا لخطورة الأزمة في أوكرانيا، وتبعاتها السلبية على مختلف الأصعدة الاقتصادية كأمن الطاقة والغذاء العالميين".

وأضاف الوزير المصري "دعونا كافة أطراف النزاع للتوقف عن التصعيد وشددنا على ضرورة اللجوء للحلول السلمية القائمة على الحوار".

فيما قال لافروفإنه ناقش مع المجموعة الوزارية العربية ملفات اليمن وليبيا وسوريا، واحتمال عودة دمشق إلى الجامعة العربية "قريباً".

ووصل وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الأثنين، إلى العاصمة الروسية موسكو يرافقه أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، وذلك في إطار الجهود الدبلوماسية المصرية لإيجاد حل دبلوماسي لأزمة أوكرانيا.