انطلقت صباح اليوم فاعليات المؤتمر السنوي لمعهد التخطيط القومي مؤتمره الدولي السنوي تحت رعاية دولة رئيس مجلس ال

ياسمين فؤاد,مدبولي,الوزراء,مجلس الوزراء,وزيرة التخطيط,الأمم المتحدة,البنك,هالة السعيد,اليوم,وزير الكهرباء

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

انطلاق المؤتمر الدولي السنوي للتغيرات المناخية بـ «التخطيط القومي»

الشورى

انطلقت صباح اليوم فاعليات المؤتمر السنوي لمعهد التخطيط القومي مؤتمره الدولي السنوي تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتورمصطفى مدبولي بعنوان "التغيرات المناخية والتنمية المستدامة" بالقاهرة ٢٦ - ٢٧ مارس ٢٠٢٢،

وتشارك في فاعليات المؤتمر كل من :الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة المعهد، والدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة. و أ.د أشرف العربي رئيس المعهد، و أ.د علاء زهران رئيس المؤتمر، و أ.دسحر البهائي مقرر المؤتمر.

ويشارك في فعاليات المؤتمر نخبة من الخبراء والأكاديميين من البنك الدولي، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، والمعهد الدولي لتطبيقات تحليل النظم، ومنظمة العمل الدولية، والجامعات والمراكز البحثية، بالإضافة إلى المشاركة المتميزة من العديد من القيادات التنفيذية العاملة في الوزارات والجهات الحكومية المعنية.

ويتناول المؤتمر قضايا خاصة بالأثار المتوقعة للتغيرات المُناخية وسياسات المواجهة على المستوى الدولى والإقليمي والمحلى، والحوكمة والمخاطر والسلامة البيئية وعلاقتها بالتغيرات المناخية، والجهود المصرية في مجال التخفيف والتكيف مع التغيرات المُناخية، والقضايا ذات الأولوية في قمة تغير المناخ COP 27 في شرم الشيخ.