حذرتروسيا اليوم الجمعة من نتائج عكسية حال خروجها من منظمة التجارة العالمية.وقال مدير إدارة التعاون الاقتص

خروج,رويترز,الخارجية,الصين,واشنطن,التعاون الاقتصادي,روسيا,بايدن,اليوم,التجارة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

روسيا تحذر من نتائج عكسية حال طردها من منظمة التجارة العالمية

الشورى

حذرت روسيا، اليوم الجمعة، من "نتائج عكسية" حال خروجها من منظمة التجارة العالمية.

وقال مدير إدارة التعاون الاقتصادي بوزارة الخارجية الروسية دميتري بيريتشفسكي، الجمعة، إن خروج بلاده من منظمة التجارة العالمية سيأتي بنتائج عكسية، حسب وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء.

ونقلت الوكالة، عن بيريتشفسكي قوله "أنا على يقين من أن الخروج من منظمة التجارة العالمية سيكون له نتائج عكسية، ولن يعود بأي فائدة على اقتصادنا".

وتابع "العضوية الكاملة في المنظمة تتيح لبلدنا المشاركة في تطوير وتحسين قواعد التجارة عالمياً، ودفع الأولويات الوطنية في المجال التجاري الاقتصادي".

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أكد في وقت سابق أنه يجب إخراج روسيا من مجموعة العشرين، لكن ذلك سيعتمد على مجمل الدول الأعضاء.

وقالت وكالة "رويترز" في وقت سابق، إن واشنطن وحلفائها يدرسون سألة استبعاد روسيا من مجموعة العشرين للاقتصادات الرئيسية بعد غزوها لأوكرانيا.

فيما أوضحت مصادر للوكالة أن احتمال رفض دول أخرى في المجموعة، ومنها الصين والهند وغيرها، أي محاولة لاستبعاد روسيا، زاد من احتمال عدم حضور بعض الأعضاء اجتماعات هذا العام.

من جانبها، أكدت وزارة الخارجية الصينية في تعليق على فكرة استبعاد روسيا من مجموعة العشرين، أن روسيا جزء مهم من هذه المجموعة، ولا حق لأي عضو في مجموعة العشرين في استبعاد عضو آخر فيها.

وكانت بولندا اقترحت استبدال روسيا ببولندا في مجموعة العشرين، مشيرة إلى أن إمكانية مثل هذا الاستبدال ليست بولندية فقط، بل وتظهر أيضا في المناقشات الدولية.