بحضور وفد استثماري من دولة ألمانيافي إطار خطة المحافظة لتسويق وترويج مشروعات المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد ب

التجارة,الأولى,مصر

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بحضور وفد استثماري من دولة المانيا محافظ بورسعيد يستعرض الفرص الاستثمارية بالمحافظة ويناقش سبل التعاون مع الوفد الألماني

الشورى

بحضور وفد استثماري من دولة ألمانيا 

في إطار خطة المحافظة لتسويق وترويج مشروعات المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، بما يساهم في تنمية المنطقة على غرار جنوب و غرب بورسعيد، ويحقق الاستغلال الأمثل  للمنطقة، استقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم، وفدا استثماريا من دولة ألمانيا، بديوان عام محافظة بورسعيد.

واستعرض محافظ بورسعيد الفرص الاستثمارية بمحافظة بورسعيد،  مشيرا أن الدولة المصرية قامت بخطى ثابتة وسريعة نحو تنمية محور قناة السويس، لافتا إلى أن أكثر من ١٢% من حجم التجارة العالمية يمر عبر بورسعيد .

وأشار المحافظ خلال حديثه، لوجود نماذج عالمية من المصانع بشرق بورسعيد ساهمت في رفع اسم مصر عاليآ في المجال الصناعى، وقال اللواء عادل الغضبان، أننا نمتلك ببورسعيد ٢ ميناء، و٣ مناطق لوجيسيتة، و٤ مناطق صناعية عملاقة متنوعة الأنشطة في غرب وجنوب وشرق بورسعيد، وكبرى المناطق العالمية، بالإضافة إلى تصدير ٥٤% من حجم صادارات مصر من الملابس الجاهزة، مؤكدا أن بورسعيد تعد المحافظة الأولى في حجم الاستثمارات التي ضختها الدولة المصرية على أرضها . 

ووجه محافظ بورسعيد دعوة للوفد الألماني باستغلال إمكانات وموارد المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، وأن يستثمروا مشروعاتهم في هذه المنطقة الواعدة، مؤكدا أن محافظة بورسعيد والهيئة الاقتصادية لقناة السويس تقدم كافة الدعم للمستثمر، وتوفر بيئة استثمارية قادرة على تحقيق أعلى معدل من النجاح الاقتصادى والذى يعود على بورسعيد ومصر بالخير ويساهم في توفير الآلاف من فرص العمل.

ومن جانبهم،  أشاد الوفد الألماني بالتنمية الصناعية ببورسعيد،  وبصفة خاصة شرق بورسعيد المؤهلة لكبرى المشروعات الصناعية،  معربين عن ترحيبهم بالتعاون المثمر مع محافظة بورسعيد .