تواصل الأجهزة التنفيذية بالمنطقة الجنوبية بمحافظة القاهرة أعمال إخلاء وإزالة وتطوير المناطق الخطرة وغير الآم

محافظ القاهرة,عقارات,حياة كريمة,مصر,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

محافظة القاهرة: إخلاء 114 عقارا بمصر القديمة ونقل 396 أسرة لكمباوند الخيالة

الشورى

تواصل الأجهزة التنفيذية بالمنطقة الجنوبية، بمحافظة القاهرة، أعمال إخلاء وإزالة وتطوير المناطق الخطرة وغير الآمنة ونقل سكانها لوحدات سكنية حضارية تتوافر بها كافة الخدمات لاستعادة الوجه الحضاري للعاصمة المصرية. 

وتابعت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أعمال إخلاء وإزالة وتسكين سكان منطقة السكر والليمون وحوش الغجر والجيارة الملاصقة لسور مجرى العيون بحي مصر القديمة، مؤكدة أن أعمال الإخلاء والتسكين تجري على قدم وساق من خلال انتظام كافة الخدمات وبتواجد كافة الأجهزة التنفيذية والمتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية وحي مصر القديمة.

وأضافت نائب محافظ القاهرة، أن أعمال اليوم أسفرت عن إخلاء 10 عقارات وهدمهم هدما جزئيا بإجمالي 30 أسرة مستحقة وتسكينهم بكومباوند الخيالة بحي البساتين ليكون إجمالي ما تم الانتهاء منه منذ بدء الأعمال إلى إخلاء وإزالة 114 عقارا وإخلاء وتسكين 396 أسرة مستحقة على أن يتم متابعة كافة أعمال التسكين للأسر المستحقة يوميًا وبالتوازي مع عمليات الإخلاء.

نائب محافظ القاهرة: توفير مسكن ملائم مجهز بالأثاث والأجهزة الكهربائية لسكان منطقة السكر والليمون والجيارة وأوضحت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن أعمال الإخلاء والتسكين تتم وسط تعاون وفرحة أهالي منطقة السكر والليمون والجيارة وحوش الغجر بعد توفير مسكن ملائم مجهز بالأثاث والأجهزة الكهربائية إلى جانب توفير كافة الخدمات التي يحتاجها الأهالي وذلك بمشروع الخيالة والذي يوجد على مقربة بضع كيلومترات من مناطق مساكنهم الأصلية.

وقالت نائب المحافظ، إن كمبوند الخيالة مدينة سكنية متكاملة أقيمت على مساحة 37.5 فدان وتم الانتهاء منها في وقت قياسي منذ بداية الإنشاءات بها عام 2019 بتوافر بها كافة الخدمات من مراكز طبية وحدائق عامة ودور عبادة ومدارس ووحدة بريد ومطافئ وإسعاف ومركز شباب وقسم للشرطة بهدف الارتقاء بالمستوى المعيشي للأهالي وتوفير حياة كريمة لهم.

الجدير بالذكر أن كمبوند الخيالة يقع بحي البساتين بالقرب من منطقة عين الحياة ومتحف الحضارات ويتكون من 42 عمارة ويجسد المشروع فكر الدولة في مواجهة المناطق غير الأمنة والخطرة للتغيير للأفضل وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن بهدف توفير حياة أفضل للأجيال القادمة وحياة تليق بطفولتهم وبالمواطن المصري.