أصدرت محكمة جنايات طنطا الدائرة الثالثة بمحافظة الغربية اليوم الاثنين حكما بالإعدام شنقا لشخصين اثنين ب

محكمة,المستشار,متهمين,المفتي,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الإعدام لمتهمين والمؤبد لأربعة آخرين قتلوا موظفًا بالغربية

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

أصدرت محكمة جنايات طنطا، "الدائرة الثالثة" بمحافظة الغربية، اليوم الاثنين، حكماً بالإعدام شنقاً لشخصين اثنين بعد أن ورد إليها رأي فضيلة المفتي بالتصديق على إعدامهما، كما قضت بالمؤبد لأربعة متهمين بتهمة قتل مواطن في إحدى القرى التابعة لمركز طنطا.

وكانت محكمة جنايات طنطا "الدائرة الثالثة" برئاسة المستشار أحمد عبد الغني عمران، وعضوية المستشارين محمد سامي عصر، ومحمد رزق مرعي، وأمانة سر محمد عناني، استمعت في جلسة سابقة لمرافعة دفاع ٦ أشخاص لاتهامهم بقتل موظف بقرية كفر مسعود التابعة لمركز طنطا، بعد أن شاهدهم أثناء إتلافهم أرض زراعية خاصة بآخرين حيث أنهم قاموا باحتجازه داخل مزرعة وضربوه بآلة حادة فوق رأسه ودفنوه حياً في مزرعة موالح طبقًا لتقرير الصفة التشريحية للضحية.

وكانت المحكمة، قد وجهت للمتهمين الستة تهمة القتل العمد لمواطن بقرية كفر مسعود التابعة لمركز طنطا، بعد أن شاهدهم أثناء إتلافهم أرض زراعية خاصة بآخرين؛ حيث أنهم قاموا باحتجازه داخل مزرعة مِلْك احد الأشخاص بالقرية وضربوه بآلة حادة فوق رأسه ودفنوه حياً في مزرعة موالح طبقًا لتقرير الصفة التشريحية للضحية، وتم تأجيل المحاكمة عدة مرات.

وفي آخر جلسة عقدت في شهر يناير الماضي، استمعت المحكمة لمرافعة دفاع المتهمين، ثم صدر حكمًا بإحالة أوراق المتهم الثاني "أحمد. ا"، والمتهم الخامس "وليد. م"، لفضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما، وتحددت جلسة اليوم للنطق بالحكم على جميع المتهمين، وهم "السيد. ا"، و"علي. م"، و"السعيد. م"، و"إبراهيم. م".

وعقب صدور الحكم سادت حالة من السعادة بين أهالي المجني عليه، وانهارت والدته من البكاء مؤكدة أنها ستتلقى عزاء ابنها اليوم، بعد صدور قرار المحكمة العادل بالقصاص من المتهمين الذين قاموا بقتله والتخلص من جثته .