قضت محكمة جنايات الزقازيق محافظة الشرقية اليوم برئاسة المستشار محمد عبد الرحيم رئيس المحكمة بإحالة أوراق شخص ل

الشرقية,اليوم,الحسينية,الزقازيق,2021,أحداث,سائق توك توك,قانون,محكمة,المستشار

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 14:53
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

إحالة أوراق قاتل طفل الحسينية بالشرقية إلى المفتي

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

قضت محكمة جنايات الزقازيق محافظة الشرقية اليوم برئاسة المستشار محمد عبد الرحيم رئيس المحكمة بإحالة أوراق شخص لاتهامه بقتل طفل لسرقة مركبة “توك توك” لفضيلة مفتى الديار المصرية لاستطلاع الرأى الشرعى في إعدامه وحددت المحكمة جلسة 19 أبريل المقبل للنطق بالحكم.

كما قضت المحكمة بتأجيل الحكم علي باقي المتهمين الأربعة لذات اليوم.

وترجع أحداث القضية للعام المنقضي 2021 عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالشرقية إخطارا بوصول شخص يدعى" محمد. ع.ح"16 عاما جثة هامدة إثر إصابته بطعنات نافذة بالصدر والبطن.

وبانتقال الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة وبعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الجريمة كلا من "حنفى. ا.ح"  36 عاما سائق مقيم القنطرة و"إبراهيم. م.م "33 عاما سائق ومقيم القنطرة و"سعد. ال. م" 44 عاما موظف مقيم الحسينية و"رائد.ع. ع" 39 عاما سائق توك توك مقيم سعود الحسينية و"محمد.ع.ع" 44 عاما تاجر مقيم الحسينية إثر مرور المتهم الأول في القضية بضائقة مالية فعقد العزم على سرقة إحدى الدراجات النارية من قائدها واستدرج المجنى عليه الذى لم يكمل الثامنة عشر من عمره لتوصيله إلى أحد الأماكن وفى الطريق قام بطعنه عدة طعنات بالصدر والبطن وسرقة التوك توك منه وقام ببيعه لباقي المتهمين من الثانى الي الخامس بضبط المتهمين جميعا وتم تحرير محضر بالواقعة وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيالها.

عقوبة القتل العمد

ونصت الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات على أنه "يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية القتل العمد) بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى".

وأوضحت أن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدي، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، مما يعنى أن هناك تعددًا فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.